وزير القوى العاملة يتسلم أول نسخة جديدة من دليل التصنيف المهنى المصرى

الأربعاء، 29 مارس 2017 09:41 ص
وزير القوى العاملة يتسلم أول نسخة جديدة من دليل التصنيف المهنى المصرى محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تسلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، النسخة الأولى من دليل التصنيف المهنى المصرى للعام الحالى، الذى أعده مركز معلومات مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والجهات المعنية، لبدء العمل به، لمسايرة أكواد الدليل المهنى العالمى.

 وسلم الدليل للوزير وفد من مركز معلومات مجلس الوزراء برئاسة اللواء حمدى حلمى رئيس الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجى والمشروعات بالمركز، والعميد أحمد شوقى مدير إدارة بيانات الوزارات بالمركز.

 وأثنى سعفان فى بيان للقوى العاملة، على الجهد المبذول من المركز فى التعاون مع الوزارة لإعداد الدليل، مشيرا إلى أنه سيكون له دور مهم ومردود جيد على سوق العمل المصرى والعربى، مؤكدا أن إعداد دليل التصنيف المهنى خطوة مهمة يجب أن يتبعها إعداد دليل لتصنيفات أخرى مثل أكواد الصناعة وغيرها.

 وأشار الوفد إلى أن وزارة القوى العاملة هى أول جهة تتسلم الدليل نظراً للدور والمجهود الذى قامت به سبيل إعداده، مؤكدا أنه من خلال الدليل سيتم ربط التصنيف المهنى المصرى بدليل التصنيف العربى لتوحيد المسميات المختلفة للمهنة الواحدة فى الدول العربية بربطها بكود واحد، كما تم استحداث أكثر من 3000 مهنة جديدة طرأت على سوق العمل المصرى، فضلا عن قيام الوزارة باستحداث توصيف لكل مهنة فى نقاط محددة لضمان حقوق العاملين فى الدول العربية والدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة