ويطالب الشباب بتغيير ثقافة العمل ..

بالصور.. وزير القوى العاملة يقبل يد طفلة بملتقى تشغيل الإسكندرية

الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:26 م
بالصور.. وزير القوى العاملة يقبل يد طفلة بملتقى تشغيل الإسكندرية وزير القوى العاملة يقبل يد طفلة بملتقى توظيف الإسكندرية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح محمد سعفات وزير القوى العاملة، ومحافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، اليوم الثلاثاء، ملتقى التشغيل والحد من البطالة الذى يقام تحت شعار "بأيدينا نبنيها"، لتوفير 6000 فرصة عمل من مختلف المهن والمؤهلات، مقدمة من 33 شركة، بأجور تتراوح بين 1200 إلى 2800 جنيه، ويقام بقصر الثقافة بمدينة برج العرب الجديدة.

 

وفى لافتة طيبة من الوزير، حرص محمد سعفان وزير القوى العاملة على تقبيل يد طفلة صغيرة، وتفقد عملية تقديم الشباب فى الملتقى، وسأل عن الحد الأدنى للأجور من الشركات العارضة لفرص العمل، فضلا عن ما تقدمه من مزايا التأمين الاجتماعى، والتأمين الصحى والمواصلات، موجها بضرورة أن تتناسب المرتبات مع الخبرة والمؤهل، وألا يقل الراتب عن 1200 جنيه حتى يقبل الشباب على العمل، ويكون لديه رضاء وظيفى فيزيد من الإنتاج ويصب ذلك فى مصلحة صاحب العمل والاقتصاد المصرى.

 

ووجه الوزير مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية محمد قنديل وفق بيان للوزارة، بمتابعة تعيين ذوى الاحتياجات الخاصة، فضلا عن متابعة وجمع البيانات الخاصة بالمتقدمين الذين فاق عددهم عدد الفرص المتاحة لتوفير فرص مناسبة لهم عن طريق المديرية.

 

وأكد سعفان، على أن الوزارة تهتم بتوفير فرص عمل للشباب للحد من مشكلة البطالة، مخاطبًا الشباب بتغيير ثقافة العمل والالتحاق بفرص العمل بالقطاع الخاص، موضحا أن مشروع قانون العمل الجديد يضمن الأمان الوظيفى للعاملين ويحقق لهم الاستقرار .

 

وأوضح الوزير: "الملتقى تنظمه الوزارة، ممثلة فى مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بالتعاون مع المحافظة، ويستهدف الأشخاص الطبيعيين وذوى القدرات الخاصة، من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والعليا والعمالة العادية"، كما يشارك فيه الخريجين أصحاب المشروعات الصغيرة، من خلال المعرض المقام لهذا الغرض، منهم عدد ممن تم تدريبهم بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية، فضلا الذين أقاموا مشروعات من خلال جمعية رجال الأعمال بالمحافظة.

 

وتفقد الوزير والمحافظ، سيارة شركة فاركو للأدوية المخصصة للكشف والعلاج المجانى لحالات فيروس "سى" من قبل الشركة التى تقدم الكشف للشباب المشارك فى الملتقى، وذلك فى إطار حملة "حلل أطمئن" للقضاء على فيروس سى فى مصر .

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إنه من الضرورى دمج ذوى القدرات الخاصة فى المجتمع خاصة، وأن منهم من لديه قدرة كبيرة على العطاء.

 

كما أطلق محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، إشارة البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العمل بالبرنامج الإلكترونى وحوسبة نظام تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية، بمحافظة الإسكندرية، بمكتب مدينة برج العرب، وذلك من خلال مشروع تعزيز العمل اللائق فى مصر، لدعم تحسين الامتثال للمبادئ والحقوق الأساسية فى العمل، وتعزيز التعاون بين أصحاب العمل والعمال، وتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والقدرة التنافسية، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

 

وقال "سعفان"  إن المشروع يعمل على تطوير العمل داخل إدارات الوزارة ومديريات ومكاتب العمل بالمحافظات، مشيرًا إلى أن تطبيق المرحلة الأولى ستكون فى 11 مديرية، و 24 مكتبا .

 

وأشاد الوزير، أثناء إطلاق إشارة البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بأداء مكتب عمل برج العرب، ورغبة العاملين فيه بتطويره، والتعاون مع المنظمة والشركة، مشيرًا إلى أنه من هذا المنطلق كان اختيار المكتب لإطلاق البدء تمييزا للعاملين فيه .    

 

وزير القوى العاملة يقبل يد طفلة بملتقى توظيف الإسكندرية
وزير القوى العاملة يقبل يد طفلة بملتقى توظيف الإسكندرية

 

وزير القوى العاملة ومحافظ الإسكندرية خلال افتتاح الملتقى
وزير القوى العاملة ومحافظ الإسكندرية خلال افتتاح الملتقى

 

توافد الشباب على ملتقى التشغيل
توافد الشباب على ملتقى التشغيل

 

طوابير الفتيات والشباب بالملتقى
طوابير الفتيات والشباب بالملتقى

 

وزير القوى العاملة يتفقد الملتقى
وزير القوى العاملة يتفقد الملتقى

 

الوزير والمحافظ بالملتقى
الوزير والمحافظ بالملتقى

 

وزير القوى العاملة خلال الملتقى
وزير القوى العاملة خلال الملتقى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة