سر النجاح فى طبق.. 5 أطعمة مفيدة للمخ وتجعلك أكثر تركيزا

الأربعاء، 29 مارس 2017 05:00 ص
سر النجاح فى طبق.. 5 أطعمة مفيدة للمخ وتجعلك أكثر تركيزا أطعمة لصحة مخك - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تعانى من مشكلة تركيز وتريد أن تدعم مخك بالعناصر التى يحتاجها، فكلها موجودة فى المواد الغذائية التى تتناولها، ولكن كل ما عليك هو اختيار الأطعمة المناسبة والمواظبة على إعدادها يوميا ضمن وجباتك اليومية، ونقدم لك أهمها وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى:

 

1- أطعمة الكافيين مثل الشوكولاتة، فإنها تجعلك أكثر ذكاء وتساعدك على التركيز وأن تكون أكثر يقظة وانتباه، وعلى الرغم من أن تأثيراتها ليست طويلة المدى، إلا أنها مؤدية للغرض.

 

2- تناول إفطار مكون من الحبوب الكاملة التى تحتوى على ألياف كثيرة، وكذلك منتجات الألبان والفواكه، ولكن احترس من الوجبات الدسمة صباحا لأنها تحجب التركيز، فلا تكثر من الكميات.

 

3- السمك: هو مصدر للبروتين مرتبط بدعم صحة المخ، وغنى من الأوميجا 3، ويحتوى على دهون صحية تعطيك طاقة للمخ وترفع من نسب الوقاية من الخرف والسكتات الدماغية وتلعب دور جيد فى تدعيم الذاكرة.

 

4- الحبوب والمكسرات: تحتوى على مصدر جيد من مضادات الأكسدة وفيتامين E، الذى يرتبط بالتعامل الصحى مع تراجع الإدراك مع كبر السن.

 

5- أطعمة السكريات: واحد من أهم الأطعمة للمخ التى تمده بمصدر جيد من الطاقة والذاكرة الصحية والقدرة على التفكير، بسبب ما تحتوى عليه من الجلوكوز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة