المالية: نهدف لزيادة حصيلة ضريبة القيمة المضافة لـ8مليارات جنيه فى 2017-2018

الثلاثاء، 28 مارس 2017 08:25 ص
المالية: نهدف لزيادة حصيلة ضريبة القيمة المضافة لـ8مليارات جنيه فى 2017-2018 عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية لرويترز اليوم الثلاثاء، أن مصر تستهدف زيادة حصيلتها من ضريبة القيمة المضافة بين 7 و8 مليارات جنيه (386.7-441.9 مليون دولار) فى السنة المالية المقبلة 2017-2018 .

وكان مجلس النواب المصرى أقر قانون ضريبة القيمة المضافة فى أغسطس الماضى عند 13 بالمئة على أن تزيد إلى 14 بالمئة اعتبارا من السنة المالية 2017-2018 التى تبدأ فى أول يوليو تموز.

وأصدرت وزارة المالية فى وقت سابق من هذا الشهر اللائحة التنفيذية للقانون.

والقيمة المضافة ضريبة مركبة تفرض على الفرق بين سعر التكلفة وسعر البيع للسلع المحلية والمستوردة وتحل محل ضريبة المبيعات الحالية التى يقول اقتصاديون أنها تحدث تشوهات فى السوق.

وقال المنير فى اتصال هاتفى مع رويترز "زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة من 13 بالمائة إلى 14 بالمائة فى السنة المالية الجديدة سترفع الحصيلة المتوقعة بين 7 و8 مليارات جنيه."

وكانت مصر تستهدف نحو 20 مليار جنيه من ضريبة القيمة المضافة التى بدأ تطبيقها فى الربع الأخير من عام 2016.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

من يتحمل هذه الضرائب هم الغلابة اما حيتان الفساد فيتهربون منها دون حساب لانهم مسنودين

رغم كل هذه الضرائب التى خنقت الغلابة تجد ان عجز الميزانية والديون تزيد بسبب السياسات الفاشلة للحكومة وحمايتها لحيتان الفساد الذين هدموا الصناعات الوطنية ليستوردوا كل شئ حتى التوم نستوده من الصين كفاية نوم ياحكومة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

حسبنا الله هو نعم الوكيل فيكم

أملي أن اري يوما وزير أو عضو برلمان يقول نستهدف رعاية صحية متكاملة للمواطنين أو تعليم متطور ينهض بالأمة من كبوتها أو بناء مصانع لتشغيل الأيدي العاملة وتقليل نسبة البطالة ، لقد فرتم الشعب بقراراتكم المجحفة واذا وضعتم رؤؤسكم في الرمال ولم تستمعوا لأنات وآ هات الناس عندها يعلم الله وحده ماسوف يحدث .

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

خلااااااااااااااص

هانقلع ملط والله العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة