"الداخلية" تسقط مافيا الـ"USB" لوقف سرقة خبز الغلابة.. ضبط أصحاب مخابز استخدموا "الفلاشات" لاختراق نظام تشغيل "منظومة الدعم" وسرقوا "العيش المدعم".. والأموال العامة تضبط شخصًا نصب على 500 مواطن

الإثنين، 27 مارس 2017 09:27 ص
"الداخلية" تسقط مافيا الـ"USB" لوقف سرقة خبز الغلابة.. ضبط أصحاب مخابز استخدموا "الفلاشات" لاختراق نظام تشغيل "منظومة الدعم" وسرقوا "العيش المدعم".. والأموال العامة تضبط شخصًا نصب على 500 مواطن وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة الرقابية، حربها على مافيا الاستيلاء على أموال الدعم لحماية قوت الفقراء، والتصدى لأى محاولات لاختراق منظومة الخبز. وضبطت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، برئاسة اللواء ياسر صابر، صاحب مخبز بلدى بمحافظة الإسكندرية، لاختراقه نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات «usb» خلافًا للحقيقة، وبصفة يومية، وتصرفه فى كميات من الدقيق البلدى ببيعه فى السوق السوداء مستوليًا على أموال الدعم، وحقق من جراء ذلك أرباحًا طائلة غير مشروعة.

 
ونجحت الإدارة العامة لشرطة التموين فى ضبط مالك مخبز بلدى بمنطقة الساحل بالقاهرة، لاختراقه نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات «usb»، وتصرفه فى كميات من الدقيق البلدى استخراج %82 ببيعه فى السوق السوداء، مستوليًا على أموال الدعم مُحققًا من جراء ذلك أرباحًا طائلة غير مشروعة.
 
وتمكنت شرطة التموين من ضبط مالك ثلاجة غير مرخصة بمحافظة الإسكندرية، جمع 180 كيلو لحوم برازيلى، وتبين أن المتهم يزاول نشاطه المؤثم قانونًا بحيازة وتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية «الدواجن المجمدة» المعبأة داخل عبوات مدون عليها ذات منشأ أجنبى «البرازيل» لصالح الشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المدعمة من قبل الدولة، والمحظور بيعها خارج المجمعات الاستهلاكية.
 
وضبطت شرطة التموين مالك شركة غير مرخصة للمولدات الكهربائية فى منشأة القناطر لتجميعه كميات كبيرة من المواد البترولية «السولار» المدعمة من قبل الدولة بُطرق غير مشروعة «دون التعاقد مع الهيئة العامة للبترول» مما يعد استيلاءً على أموال الدعم الذى توفره الدولة للمستهلكين.
 
وأسقطت المباحث مالك شركة لتعبئة المواد الغذائية والمتعاقدة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية على تعبئة السكر التموينى الكائنة فى دمنهور، حيث استولى على 500 كيلو سكر تموينى، و480 طن عدس تموينى، كما تم ضبط مالكة محل بدالة تموينية فى القنايات بمحافظة الشرقية استولى على 1.500 طن سكر مدعم و1260 عبوة زيت، وألقى القبض على صاحب محل بدالة تموينية فى القنايات استولى على 2.100 طن سكر و780 عبوة زيت مدعم، وبدال تموينى استولى على 3200 عبوة زيت تموينى.
 
يأتى هذا فيما ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على نصاب استولى على آلاف الجنيهات من المواطنين بعد إيهامهم بقدرته على تخصيص أراضٍ لهم بالوادى الجديد.
 
بدأت الواقعة بتلقى اللواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من «مصطفى.ث.» 59 سنة مبيض محارة و4 آخرين جميعهم مقيمون فى أسيوط، ضد «السيد.ا» 41 سنة مدرس ومقيم فى البدارى بأسيوط للنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على تخصيص أراضى استصلاح لهم بمحافظة الوادى الجديد، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية إليهم.
وأكدت التحريات، أن المتهم نصب على المُبلغين، واستولى على أموالهم من خلال إيهامهم بقدرته على تخصيص قطع أراضى لهم بمحافظة الوادى الجديد من خلال جمعية وهمية خاصة به، مقابل مبلغ مائتى جنيه لكل فدان وصورة بطاقة الرقم القومى، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية إليهم.
وبلغ عدد من نصب عليهم المتهم أكثر من 500 شخص، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمقر الجمعية الخاصة به.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

جشع اصحاب المخابز

منظومه الخبز فى صالح الموطن ولكن فى صالح اصحاب المخابز بكثير اصبح من ساعة ماتتطبقت المنظومه مفيش مفتش تموين يروح اى مخبز والدليل على ذلك كان صاحب المخبز عنده مدير مسئول علشان يشيله القضايا وانا اشتكيت من قبل فى التموين قال هات من مترح ما يعجبك خلاص كل واحد حر ولكن انا اتحد اى واحد صاحب مخبز اذا كان يطلع رغيف خبز الوزن المطلوب وهو 110 جرام اكبر وزن حاليا هو 80 او 90 جرام الى اين الفرق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسين

اه يا أمه ضحكت من جهلها الأمم

هو usb بقى نظام ؟؟؟ دا زى كارت الميمورى يعنى شنطه فاضيه تحط فيها بياناتك ايه دخل ده بالبطاقات الألكترونيه ؟ بجد كده اوفر اوى هى البلد راحت فى داهيه من شويه التجار دلوقتى بقوا شماعة فشلكم خربتوها وبتدوروا تلبسوا خبتوا للناس وحتى فاشلين فى الكدب كمان قال نظام usb قال

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

االضمير غائب

فعلا ده بيحصل . واحد شغال فى مخبز قالى ان واحد فى شركه تكنولوجيا المعلومات اللى ماسكه النظام بتاع المكن بييجى للمخبز ويلعب فى المكنه يحطله الالف جنيه ب100 ج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة