النائب محمود عطية: المستحقون للدعم لا يتجاوز عددهم 20 مليون مواطن

الإثنين، 27 مارس 2017 02:00 ص
النائب محمود عطية: المستحقون للدعم لا يتجاوز عددهم 20 مليون مواطن محمود عطية عضو مجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمود عطية عضو مجلس النواب، إن الجهود الحالية التى تقوم بها وزارة التموين فى حذف غير المستحقين من بطاقات التموين، تعتبر حلول مؤقتة وليست جذرية، لحين وجود قاعدة بيانات خاصة بالمستحقين ووجود تعريف قانونى للمستحقين للدعم.

 

وأضاف عطية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ليس كل المواطنين يستحقوا الدعم كما هو موجود (65 مليون مواطن من 90 مليون مواطن) فالتقديرات الحالية مبالغ فيها، وأن المستحقين لا يتجاوزن 20 مليون مواطن وبالتالى نحتاج لتعريف للدعم وقاعدة بيانات.

 

وأشار إلى أن الدعم على بطاقات التموين يكلف الدولة 54 مليار من أصل 210 مليار من الدعم الكلى، فى رأى أن من يستحق الدعم نحوله لدعم نقدى لأن العينى هو مرتع للفساد فى المخابز، ومعايير المستفيدين للدعم.

 

كان وزير التموين الدكتور على المصيلحى أوضح ، أن هناك معايير كثيرة قبل حذف المواطنين وليس الدخل فقط، حيث ستتضمن أيضاً تملكه لمنزل ومساحته ونسبة الغرف من حيث الأفراد، وفواتير الكهرباء والتليفونات التى يسددها بالإضافة إلى عقد تملكه سيارة، مضيفا أنه لن يتم حذف ما لم يؤثر فى دخله 100 جنيه شهرياً، كما أن موازنة العام المالى القادم تضمنت فى اعتبارها عدد المستفيدين.

 

وأضاف: "لا نتعجل فى حذف غير المستفيدين، خاصة وأننا فى ظروف اقتصادية، والكثير من أفراد المجتمع يحتاج إلى الرعاية والنظرة الإيجابية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراووووووووووووى

للاسف نائب والله ما بنشوفه من ساعه الانتخابات ولا نعرف عنو حاجه

شبرا الخيمه اول اللى سياده النائب ممثل لاهل دائرتها ولا بيحل ولا بيربط مثله مثل نضال السعيد وصلاح حسب الله وكم كنت اتمنى ان يفور بالمقعد الرجل المحترم اللواء صلاح تهامى ولكن للاسف لم يفز وجاء الينا ثلاث نواب توك شو اعلامى يلا ابقى تفو على وشنا لو شوفتوها تانى

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو عصام

مش عارف حاجة

لما يكون ده رائي نائب شبرا الخيمة التي تستحق كلها للدعم ، طب لو سألنا نائب التجمع هيقول ايه اكيد مصر كلها الدنمارك بأه هو النائب ده معانا في مصر برده وبعدين من اين له بهذه الاحصاءات ولا هو كلام قهاوي وخلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة