لو عايز تسافر البحرين.. تعرف على أسعار العقارات هناك

السبت، 25 مارس 2017 04:00 ص
لو عايز تسافر البحرين.. تعرف على أسعار العقارات هناك متحف البحرين
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لو عايز تسافر البحرين ..نقدم لك أسعار الوحدات السكنية والعقارات وأغلى وأرخص المناطق فى دولة البحرين.

الإسكان الفاخر:

تأتى منطقة جزيرة الريف فى مقدمة المناطق الأعلى سعرا فى البحرين  نظرا لأنها جزيرة اصطناعية تقع في شمال العاصمة المنامة، وتضم الجزيرة فندق من فئة خمس نجوم، وناد لليخوت، ومنتجع صحي، ومسرح، وقاعات للمعارض، ومارينا. تعتبر العقارات في جزيرة الريف هي الأرقى والأغلى ثمنا في البحرين.

تباع الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في جزيرة الريف بمعدل 850-1,400 دينار بحريني للمتر المربع الواحد، بينما تتراوح أسعار الإيجارات لشقة من غرفة نوم واحدة ما بين 650 و 800 دينار بحريني شهريا.

ثانيا: منطقة السيف

تعد أسعار العقارات في ضاحية السيف هي من بين أعلى المعدلات في المملكة، فسعر المتر المربع في شقة بغرفة نوم واحدة يمكن أن يتراوح ما بين 800 و 1,250 دينار بحريني. أما بالنسبة للإيجار، تتراوح أسعار الشقق المكونة من غرفة نوم واحدةبين 400 و 850 دينار بحريني شهريا.

ثالثا: منطقة الجفير

الجفير تعد  من ضمن الضواحي الأكثر شعبية في المنامة، فهي تضم مسجد الفاتح، أكبر مسجد في البحرين. كما أن المباني السكنية والتجارية تبرز في المنطقة، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق ومحلات البيع بالتجزئة.

الأسعار في ضاحية الجفير أقل قليلا من جزيرة الريف والسيف وجزر أمواج، ولكنها تظل ضمن قائمة الإسكان الراقي. تتراوح أسعار تملك الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة ما بين 700 و 800 دينار بحريني للمتر المربع الواحد. أما أسعار الاستئجار فهي ما بين 375 و 750 دينار بحريني شهريا لشقة من غرفة نوم واحدة.

الإسكان المتوسط

رابعا:مدينة عيسى

تعد مدينة عيسى موطنا للطبقة الوسطى، وتقع في وسط شمال البحرين. تشتهر المدينة بسوق غني بالثقافات، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المدارس الخاصة. ويشير اسم عيسى إلى عيسى بن سلمان آل خليفة الذي حكم البحرين في الأعوام 1961-1999.

اقتناء منزل أو عقار في مدينة عيسى ليس بالأمر المكلف، فمتوسط سعر بيع المتر المربع هو 500-600 دينار بحريني، وقد يصل أحيانا إلى 1,000 دينار. كما أن أسعار الإيجارات للشقق من غرفة نوم واحدة تتراوح ما بين  120 و 150 دينار بحريني شهريا.

خامسا: الرفاع

 الرفاع هي ثاني أكبر مدينة في مملكة البحرين، وتنقسم إلى الرفاع الغربي والرفاع الشرقي؛ وتعد الرفاع الغربي هي المنطقة السكنية. يسكن العديد من أعضاء الأسرة الحاكمة في الرفاع الغربي، بمن في ذلك الملك حمد بن عيسى آل خليفة،   رئيس مجلس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة. أما الرفاع الشرقي فهي تضم استاد البحرين الوطني.

تضم الرفاع مجموعة واسعة من الشقق والفيلات، وتعتبر أسعار العقارات في الرفاع الشرقي معقولة نسبيا. يقع سعر بيع المتر المربع ما بين 450 و 600 دينار بحريني، أما سعر الإيجار فهو عادة ما يتراوح بين 150 و300 دينار بحريني شهريا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة