قبل 48 ساعة من المناسبة..

ياسر برهامى: الاحتفال بعيد الأم بدعة مستوردة من الكفار والمشاركة فيه حرام

الأحد، 19 مارس 2017 12:24 م
ياسر برهامى: الاحتفال بعيد الأم بدعة مستوردة من الكفار والمشاركة فيه حرام الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، مناسبة عيد الأم، بعيد الكفار، معتبرا أن الاحتفال به حرام ولا يجوز للمسلمين المشاركة فيه.

 

وأبرز الموقع الرسمى للدعوة السلفية فتوى قديمة، أعاد نشرها للشيخ ياسر برهامى حول حكم الاحتفال بعيد الأم.

 

وأجاب "برهامى" على سؤال عن حكم الاحتفال بفتوى نصها كالتالى: "بر الأم من الواجبات العينية، ولا يعرف عند المسلمين هذا العيد، فهو من البدع المستوردة من الكفار، وقد نهينا عن التشبه بهم، وفى الحديث: (مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ)".

 

ياسر برهامى

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين قنديل

من سن سنه حسنه

بقوله صلى الله عليه وسلم: من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أجورهم شيء، ومن سنَّ في الإسلام سنَّة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شيء. رواه أحمد ومسلم والترمذي. وهل تكريسم الام وجعل يوم للاحتفال بها خطأ

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

اضحكتنى ياشيخ بورهاهاهاهامى فى تحريف الكلم عن موضعه من حسن الحظ ان القرآن الكريم يخاطب اولى الالباب

فارق كبير بين اولى الالباب واصحاب عقول الفتة والكباب لماذا ارسلت بكار الى بلاد الكفار ليتعلم منهم ولماذا تقتنى ما صنع فى بلاد الكفار ولماذا وضعت كافرات على قائمة الجزب فى انتخابات البرلمان وايه رايك فى هذا الحديث الذى يخالف فهمك :عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه، وكان أهل الكتاب يسدلون أشعارهم وكان المشركون يفرقون رؤوسهم، فسدل النبي صلى الله عليه وسلم ناصيته ثم فرق بعد.

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

الميكرفون و النظارة على وجهك بدعة مستوردة من عند الكفار ولم يعرفها المسلمين .

عقول حجرية تعشق العيش فى الماضى السحيق بدون تطوير بل الجمود كالجلمود - يعشقوا التنكيد ويكرهوا الفرح - كل عام وكل ام طيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

الغلط مش في كلامه

الغلط مش فى كلامه الغلط فى نقل الكلام عنه وعن امثاله . لماذا تعطون اهميه لأراء مختله هذا البرهامي يتبع مذهب خالف تعرف

عدد الردود 0

بواسطة:

Prof

عفوا افتي في شيء به شبهة

ياشيخ بطل فتاواك ... الجلباب اللي لابسه اصلا بولي استر وايضا غير مسلمين اللي صنعوه وماكينة الخياطة والمصنع الذي تمت صناعته فيه بم يخترعه مسلم ... بطل الله يرضى عنك حل عننا .. روح اعمل غزلك بيديك وانسج بمنوال من صنع يديك ولا تاكل منتجات القمح بمصر لانها مستوردة من روسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

انتم يا متأسلمين ام البدعة لعنة الله عليكم في كل اذان الي قيام الساعة

.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

رجعنا لورا بسببكم

روحو اشوف فيكو يوم منكم لله مش كفايه التخلف اللي احنا فيه بسبب الفتاوي بتاعتكم ا

عدد الردود 0

بواسطة:

د.احمد الغبان السعودية

فكر داعشي وافكار من جبهة النصرة

فكر داعشي وافكار نصراوية..كفوا عنا وامنعوا عنا وجوهكم الكلحة التي تنطق بغضا وكرها للآخر..انا لا أعرف لماذا يسمح لهؤلاء المكفرين والمحرمين ان يظهروا في الاعلام ؟ من اعطاكم الحق ان تفتوا لنا ؟اغربوا عنا وكفوا عنا شروركم ..دع القافلة تسير والكلاب تنبح..

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم قرفان من مدعي الاسلام الصحيح

قرفتونا بفتاويكم الظلامية

يا اخ برهامى انت وكل من على شاكلتك اتمنى منك مراجعة افكارك لانك بمنتهى الصراحة لا تلقى اى قبول من اى مسلم يفهم وما تقوم به من فتاوى لا يرقى الا لكل جاهل امى يسير كالقطيع فقط ولا يعمل عقلة ابدا .. باختصار لو انت مقتنع ان المسلمين لا يجب ان يخرجوا عن الاطار السلفى للرسول وحقبته التاريخية الزمنية والمكانية فانت واهم انت وكل من يحركونك شرقا ً وغربا ً لتنفيذ اجنداتهم المتشدده الباطله التى لا ترضى الله ورسولة .. فلو انت مقتنع بذلك لما ركبت السيارة ولا استعملت الكهرباء ولا تليفون الذى تحملة فى جيبك ولا شاهدت التليفزيون ولا ولا ولا ولا .. الكثير والكثير من الختراعات والابتكاراات التى اتت للمسلمين من الغرب ونستعملها ونستفيد منها كل لحظة .. المهم ان لا نغضب الله ولا نضيق على انفسنا فالله امرنا ان نعمل لديانا كاننا نعيش ابدا ونعمل لاخرانا كاننا نموت غدا ً .. ولو الرسول بيننا لركب السيارة وحمل الموبايل واستعمل الكهرباء التى تستعملها انت وكل من يوجهونك .. افكاركم التى تتناحرها داعش والشيعة تسببت فى الحرب على المسلمين بايادى مدعى الاسلام .. راجعوا افكاركم قبل ان ننهار جميعا ً فانتم ظلاميون ولا تفقهون اى شئ فى الدين للاسف وما تظهرونه من تشدد مقيت تسبب فى ابادة ملمين كثيرين جدا ً ستسألون عنهم والله يوم القيامة .. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وفى كل المتشددين على وجه الأرض ..

عدد الردود 0

بواسطة:

R

هو الوجيد

هذا الرجل مدعي الدين يظن في نفسه أنه الوحيد المؤمن بالله وباقي لاناس كفرة ومشركين . أمثال هذا الرجل خطر علي المجتمع المصري وعلي العالم بأسره . بمثل هؤلاء المدعين اثاروا علينا العالم الغربي باسره . مطلوب القبض عليه وايداعه بمصحة عقلية أو نفسيه . أما أن يترك هكذا فهذا في منتهي الخطورة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة