موسم تحريم احتفالات عيد الأم.. الدعوة السلفية تعلق لافتات وتحذيرات على مواقع التواصل.. وشوارع الإسكندرية تتحدى الفتوى السنوية وتتزين لتكريم "ست الحبايب".. وأحد الدعاة: عيد فرنساوى والتشبه بالغرب حرام

الجمعة، 17 مارس 2017 06:00 م
موسم تحريم احتفالات عيد الأم.. الدعوة السلفية تعلق لافتات وتحذيرات على مواقع التواصل.. وشوارع الإسكندرية تتحدى الفتوى السنوية وتتزين لتكريم "ست الحبايب".. وأحد الدعاة: عيد فرنساوى والتشبه بالغرب حرام دعوات تحريم الاحتفال بعيد الأم تتكرر مع موسم تكريم "ست الحبايب"
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى شهر مارس من كل عام تبدأ الدعوة السلفية بمعقلها فى محافظة الإسكندرية فى إطلاق حملات لمنع الاحتفال بعيد الأم ومحاولة إيصال المعلومة للمواطنين لمنع الاحتفال به، ووضع أحاديث وتأكيدات تدل على تحريمه والاحتفال به هو بدعة من صنع الإنسان يعاقب عليها الدين الإسلامى.

 

وتحذر الدعوة السلفية من الاحتفال بعيد الأم، مؤكدة أنه بدعة، وأن تقديم الهدايا وتبادل الزيارات وما أشبه ذلك من مظاهر الاحتفال فهو إحياء لهذه البدعة، وعلى المسلم أن يتجنب ذلك اليوم، وألا يكون مع الذين أشركوا ويتبعوا أهواء الغرب وغير مسلمين.. جميعها تحذيرا شديدة اللهجة تبثها الدعوة السلفية فى احتفالات عيد الأم السنوية لكى يتجنبها الجميع.

 

وأجابت الدعوة السلفية على أحد منشوراتها حول الاحتفال بعيد الأم وكانت الإجابة "الاحتفال مثل الغرب والتشبه به والغرب هو المعادى، الذى يحارب الإسلام جهارا نهارا سرا وعلانية ووضع حديث شريف "من تشبه بقوم فهو منهم".

 

ولم تكتف الدعوة السلفية بذلك بل أصدرت فتاوى لتحريم الاحتفال بعيد الأم منها فتوى أصدرها أبو يحيى الحوينى وهى "عن كل الأعياد التى تخالف الأعياد الشرعية كلها أعياد بدع حادثة، لم تكن معروفة فى عهد السلف الصالح، وربما يكون منشئوها من غير المسلمين أيضا، فيكون فيها مع البدعة مشابهة أعداء الله سبحانه وتعالى".

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى تستعد فيه محافظة الإسكندرية بالاحتفالات ومحلات الهدايا ليوم 21 مارس وإطلاق الأغانى الشهيرة لعيد الأم فى الأسواق لجذب انتباه المواطنين لشراء الهدايا على اختلافها، من محلات بيع الورد إلى الأدوات المنزلية والملابس جميعهم بدون استثناء يستعدون بالتخفيضات والعروض لعيد الأم، مع إقبال كبير من المواطنين على الاحتفال بهذا اليوم.

 

ويؤكد بدوره سامح حمودة، الداعية السلفى، على أن الاحتفال بعيد الأم ما هو إلا بدعة، وتشبه بالغرب ولا يجوز الاحتفال به حتى بعد مماتها لا ننساها، بل ندعو لها ونتصدق عنها، وننفذ وصيتها ونتواصل مع أقاربها وصديقاتها.

 

وأضاف أن الأم أعظم من أن نجعل لها يومًا فى السنة، فالاهتمام بها يكون فى كل لحظة؛ حتى بعد مماتها لا ننساها؛ بل ندعو لها ونتصدق عنها وننفذ وصيتها ونتواصل مع أقاربها وصديقاتها، وسبب اختراع الغرب لعيد الأم أنهم وجدوا الأبناء فى أوروبا قد نسوا الأمهات؛ ووضعوهم فى دور رعاية المُسنين، فابتكروا هذا اليوم ليتذكر الأبناء أمهاتهم، أما نحن فلا نحتاج لهذا اليوم، لأن الإسلام فرض علينا بر الأمهات وطاعتهن، بل طاعة الأم أوجب من طاعة الأب.

 

وطالب بالابتعاد عن تقليد الغرب قائلاً: "لأننا نعتز بالإسلام وآدابه، وهو من البدع التى لم تكن معروفة فى عهد السلف الصالح، ومنشئوها من غير المسلمين أيضاً، فيكون فيها مع البدعة مشابهة أعداء الله سبحانه وتعالى.

 

وأشار الداعية السلفى إلى أن الأعياد الشرعية معروفة عند أهل الإسلام، وهى عيد الفطر، وعيد الأضحى، وعيد الأسبوع "يوم الجمعة"، وليس فى الإسلام أعياد سوى هذه الأعياد الثلاثة، وكل أعيادٍ أحدثت سوى ذلك فإنها مردودة على محدثيها وباطلة فى شريعة الله سبحانه وتعالى، لقول النبى صلى الله عليه وسلم: "من أحدث فى أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد"، أى مردود عليه غير مقبول عند الله.

 

وأكد أن عيد الأم هو عيد فرنساوى لذلك ليس هناك عيد الأخت وعيد الابنة، لأن الخواجة الفرنساوى اخترع عيد الأم فقط، كما يحتفل الناس بالكريسماس على أنه يوم ميلاد عيسى عليه السلام، ولا يحتفلون بميلاد موسى وإبراهيم ونوح عليهم السلام، لأن الخواجة يحتفل بمولد عيسى فقط.

 

تحريم الاحتفال بعيد الأم  (1)
 

 

تحريم الاحتفال بعيد الأم  (2)
 

 

تحريم الاحتفال بعيد الأم  (3)
 

 

تحريم الاحتفال بعيد الأم  (4)
 

 

تحريم الاحتفال بعيد الأم  (5)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

يحللون ما يريدون ويحرمون مالا يريدون

اليس الكرافته والبدله التى يلبسها عربيه ولماذا لايركب البغله بدلا من السياره أليست صناعة غربيه فى بلاد غير اسلاميه ولماذا يستخدم الهاتف وغيره كثير، انهم جماعة ضلال تستخدم الدين لمصالح خاصة ويسير فى ركبهم المغيبون

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

انصار العناتيل يحرمون عيد الام

انصار على ونيس .. وعنتيل الغربيه السلفى يحرمون الاحتفال بعيد الام ما رأيكم أن نحتفل فى هذا اليوم بعيد العناتيل ... هل الاحتفال بعيد العناتيل حرام ولا حلال؟ كل عام وكل العناتيل بخير .. وبصحه جيده تساعدهم فى هذه المهمه الشاقه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

تنبيه اللبيب

السلام عليكم يجب ان تفرق بين أمور الدنيا وأمور الدين فالاصل في أمر الدنيا الإباحة يمكنك شراء طائرة صاروخ ولا أحد يمنعك إلا بدليل والاصل في العبادة المنع الا بدليل لان الدين إكتمل فإذا فعلت شيء جديد نقول لك ما دليل فعلتك لان الأمر دين لقول رسول الله ? (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) أي مردود عليه والاعياد توقيفية فقد وجد رسول الله الناس يحتفلون بيوم من أيام الجاهلية فقال لهم إن الله أبدلكم بخير منها عيد الفطر وعيد الأضحى بعد هذا الكلام يتضح أن إتهامك لهؤلاء القوم باطل فهم يحاربون من أجل أن يصلك الدين خالي من البدع والخرافات وهؤلاء الناس لديهم أدلة ومتعلمين فانصحك بطلب العلم قبل أن تواجههم بهذه الحجة والسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

بدع

عليهم بعدم استخدام التليفونات والمصابيح والتلفزيونات والقنوات الفضائية والراديوهات والطائرات والبواخر والسيفونات ومكبرات الصوت والساعات واجهزة الكومبيوتر والسيارات والموتوسيكلات والاتوبيسات والمتروهات والقطارات الخ الخ.. فكلها من اختراع الغرب.

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa

حلال ولا حرام

بجد كفاية قوى كدة ، انتوا اللى حرام عليكوا ، كرهتوا الناس فى نفسها ، وشككتوا الناس فى دينهم ، واحد يقول الطلاق الشفهي مش طلاق ، والتانى يقول لك صلاة الفجر اللى الناس صلتها المائة سنة اللى فاتت كانت باطلة لانها مش فى ميعادها ، والثالث يقول لك الحج لجبل الطور اكثر ثَوَابا وصحة من الحج لبيت الله الحرام ، والرابع والخامس ، بجد الناس مابقتش فاهمة ايه الصح وايه الغلط ، مين الناس دى اللى بتشككك فى كل حاجة الناس ماشية عليها من الف واربعمائة سنة ، ارحمونا يرحمك الله

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

لماذا

لم تكن السيارات أيام السلف فلماذا تتنقلون بها؟ ولم تكن الطائرات أيام السلف فلماذا تسافرون بها للحج والعمرة؟ ولم يكن... ولم تكن... ولم يكن... أيام السلف فلماذا تستخدمونها وتفعلونها؟ ولم تكونوا انتم أيام السلف الصالح فلماذا يا رب ابتليتنا بهم...غفرانك

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

عندما اتخيل ماذا سيكون حالنا لو حكمونا مثل هؤلاء

اصرخ باعلي صوتي .... تحيااااااااااااااااااااااااااا مصررررررررررررررررررررررر !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

البيومي

الفلسية

اولا:لن ينسي لكم المصريين مافعلتموة في سنتكم المهببة وتحالفكم مع الاخوان المجرميين.واما بالنسبة لفتاويكم لقتل البهجة علي عباد الله لم تقولوا لنا عن شيخكم المراهق علي ونيس وامين حزب النّور عنتيل الغربية نوارة مواقع البورنو.ومقابلة بكار ماجستيرمن جامعة هالفط الامريكية ل ليفني.وتمويلكم بالريالات الوهابية.ذكرتموني برواية طرطوف ل موليير.

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام يوسف

سامح حمودة السلفى يصف غير المسلمين بانهم اعداء الله -لانهم يفعلوا الخير والمحبة

توصيف هدا السلفى بان الغرب هم اعداء اللة تدل على ان هؤلاء افكارهم اصبحت مشوهة بين اللة الحقيقى والدي يحب خليقتة ويهتم جدا بالانسان الخاطئ حتى يعود الى اللة بالظبط مثل اهتمام الطبيب بالمرىض حتى يتم شفائة كما قال المسيح لايحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى والا لمادا ارسل اللة الانبياء للبشرية بالطبع لان اللة يحب خليقتة ولايريد لها الهلاك بالبعد عن محبتة ووقوعها فريسة للشيطان الدى يكرة الانسان ويتمنى بل ويسعى لجلب المصائب للانسان الدى يعتبرة عدوة -هدا هو عمل الشيطان ان يشحن قلب الانسان بالكراهية لكل اعمال الخير ويقودة الى الاعمال الارهابيىة بدعوى انها هى الطريق للفوز بحور العين

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

أنت تانى--طب نعمل معاك أية ونفهمك أزاى أنك عايش فى توهان --طب أية رايك نقتل كل الامهات ونستريح

وتستريح أنت كمان من تعليقاتنا ووجع راسك من ناس دماغها فردة جزمة قديمة مش عايزة تفهم وتتوب وبالمرة تريح دماغك وتشتريها طب ياسى الشيخ امنا ان كل دة بدع طب واللى بيعملوة شيوخ السلفية اليومين دول تصنفة باية من الاعيب وتحليل دة وتحريم دة يعنى الاغتصاب فى الجوامع والاغتصاب بحجة خروج الجان الهى يجننكم كمان وكمان..ودروس العفة والفضيلة فى العربيات زى مولاكم على ونيس والنصب باسم الدين والسهرات فى الملاهى والشقق المفروشة تصنفهم باية..يا راجل اللى بيتة من ازاز ميحدفش الناس بالنصايح والفتاوى وكمان والطوب. ولا انت مبتفهمش ومخك ضارب ومعطوب.. خليك فى الهلس بتاعكم يا حبوب.. وسينا فى حالنا والا الضرب بالمركوب.. ومش عاوزين جنتكم احنا عاوزين نتملى ذنوب--أحنا ناس وش فقر ومش هنورد على جنة علشان مش عاوزين نسمع كلامكم ونتوب.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة