بالصور..وكيل تضامن دمياط يستقبل الأم المثالية للمحافظة

الخميس، 16 مارس 2017 07:12 م
بالصور..وكيل تضامن دمياط يستقبل الأم المثالية للمحافظة الأم المثالية بدمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، السيدة  سناجئ توفيق الفائزة بلقب الأم المثالية لمحافظة دمياط، وذلك فى إطار التنسيق لحفل تكريم الأمهات المثالية.

وقال بيان عن مديرية التضامن اليوم، إن الأم المثالية تحدثت عن قصة كفاحها وكيفية تعليمها ابنائها وتزويجهم، ووعد حسام عبد الغفار بتكريمها وتلبية جميع طلباتها .

وفازت سناجى توفيق حسن الخميسى الجحر "63 سنة" بلقب الأم المثالية بعد التصفية النهائية لاختيار الأم المثالية من بين 7 مرشحات على مستوى محافظة دمياط.

ونشأت سناجى فى منزل متواضع فى أسرة بسيطة بقرية السنانية التابعة لمركز دمياط، وكان والدها مزارعا ووالدتها ربة منزل ولها 4  أشقاء، وتعلمت حرفة الخياطة للإنفاق على أسرتها.

وقالت سناجى :"تزوجت وعمرى 25 سنة من محمد الحديدى وكان يعمل نجارا، ولكنه كان يعانى من مرض نفسى واكتئاب يجعله عازفا عن العمل ومائلا للوحدة، وانتهت حياته بالوفاة بسبب حقنة تناولها خطأ، مما جعلنى اضطر للعمل فى الخياطة " .

وأكملت:" ظللت أعمل ليل نهار حتى التحق ابنائى بالمرحلة الجامعية وقمت ببناء قطعة أرض ورثتها عن زوجى، حتى توفى ابنى الأكبر فى حادث أليم بعد ان حصل على بكالوريوس تربية شعبة الرياضيات وكان يستعد لتأسيس شقة الزوجية".

وتابعت:" واصلت رحلة كفاحى حتى حصلت ابنتى الأولى على بكالوريوس تربية شعبة رياضيات والأخرى على ليسانس حقوق، ومازلت أناضل حتى أستطيع تلبية متطلبات المعيشة رغم أن معاشى لا يتجاوز 650 جنيها فقط".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة