ننشر اسم الأم المثالية للعام 2017 بدمياط قبل الإعلان عنه بساعات

الإثنين، 13 مارس 2017 07:46 م
ننشر اسم الأم المثالية للعام 2017 بدمياط قبل الإعلان عنه بساعات سناجي توفيق حسن
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل اليوم السابع على اسم الأم المثالية لمحافظة دمياط للعام 2017، والذى من المنتظر أن تعلن عنه مديرية التضامن الاجتماعى خلال ساعات، وفازت "سناجي توفيق حسن الخميسي الجحر" (63 سنة)، بلقب الأم المثالية بعد التصفية النهائية لاختيار الأم المثالية من بين 7 مرشحات على مستوى محافظة دمياط.
 
ونشأت سناجى في منزل متواضع في أسرة بسيطة بقرية السنانية التابعة لمركز دمياط ، وكان والدها مزارعا ووالدتها ربة منزل ولها 4  أشقاء، وتعلمت حرفة الخياطة للإنفاق على أسرتها.
 
وتضمن البحث الاجتماعى الخاص بها قصة معاناتها، حيث قالت خلاله: "تزوجت وعمري 25 سنة من محمد الحديدي وكان يعمل نجارا ولكنه كان يعاني من مرض نفسي واكتئاب يجعله عازفا عن العمل ومائلا للوحدة ، وانتهت حياته بالوفاة بسبب حقنة خطأ ، مما جعلني اضطر للعمل في الخياطة " .
 
 وأكملت:" ظللت اعمل ليل نهار حتي التحق ابنائي بالمرحلة الجامعية وقمت ببناء قطعة أرض ورثتها عن زوجي ، حتي توفي ابني الأكبر في حادث أليم بعد ان حصل على بكالوريوس تربية شعبة الرياضيات وكان يستعد لتأسيس شقة الزوجية"  .
 
وتابعت:" واصلت رحلة كفاحي حتى حصلت ابنتي الأولى على بكالوريوس تربية شعبة رياضيات والاخرى على ليسانس حقوق ، ومازلت أناضل حتى أستطيع تلبية متطلبات المعيشة رغم أن معاشي لا يتجاوز 650 جنيها فقط" .
 
 

 
 
سناجي توفيق
سناجي توفيق
 
 
بحث اجتماعى قصصىى
بحث اجتماعى قصصىى
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة