محمد دحلان بمؤتمر فتح فى أوروبا: أبومازن ارتد عن وعوده قبل توليه الحكم

الأحد، 12 مارس 2017 12:38 ص
محمد دحلان بمؤتمر فتح فى أوروبا: أبومازن ارتد عن وعوده قبل توليه الحكم محمدحلان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا القيادى الفلسطينى محمد دحلان إلى إعادة بناء حركة فتح على أساس حكم المؤسسة وليس حكم الفرد وفقا لنظام قائم على المشاركة والشفافية والمساءلة وليس الإقصاء أو العزل، مشيرا إلى أن محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية ارتد عن الوعود التى تضمنها برنامجه قبل توليه الحكم.

 

وأكد دحلان أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هى سياجنا وشبكة أماننا، وضرورة تحصين جبهتنا الداخلية بالمشاركة مع كل الفصائل، محذرا فى كلمته أمام الاجتماع الذى عقد فى باريس، من وهم الاعتقاد بإمكانية استمرار الوضع الراهن على ما هو عليه من استكانة.

 

وأشار دحلان فى كلمة ألقاها فى افتتاح دورة اجتماعات الأطر القيادية لحركة فتح فى ساحات أوروبا إلى ضرورة إعادة القضية الفلسطينية إلى عمقها العربى وبناء العلاقة مع الدول العربية الفاعلة حتى تقدم الدعم الكافى لقضيتنا الوطنية.

 

وأوضح دحلان أن رئيس السلطة محمود عباس ارتد عن الوعود التى تضمنها برنامجه قبل توليه الحكم، وهى تقوية السلطة ومحاربة الفساد وتعزيز قوة ومكانة حركة فتح والعمل فى إطار قيادة جماعية ومع كافة الفصائل الفلسطينية والوصول إلى حالة سلام شامل.

 

وانتقد دحلان سياسة الإقصاء والعقوبات التى يمارسها رئيس السلطة ضد المختلفين مع سياسته ومنها أسلوب قطع الرواتب. كما انتقدة بشدة تمسك رئيس السلطة بالتنسيق الأمنى مع الاحتلال الإسرائيلى وتقديسه لهذا التنسيق.

 

وكانت دورة اجتماعات الأطر القيادية لحركة فتح فى ساحات أوروبا قد افتتحت فى العاصمة الفرنسية صباح اليوم (السبت) بمشاركة مئات من قيادات وكوادر الحركة فى الدول الأوروبية، وحضور ضيوف يمثلون قوى وأحزابا داعمة للقضية الفلسطينية.

 

والقى المستشار السابق فى الحكومة الفرنسية محمد العابدى كلمة فى الجلسة الافتتاحية أكد فيها على ضرورة العمل على تركيز الرؤية السياسية الفلسطينية فى إطار التشاركية لعودة القضية إلى مسارها الصحيح ابتداء بتوحيد حركة فتح.

 

كما القت اعجاب خورى العضو فى حزب الجمهوريين الفرنسى والنائب السابق عن باريس كلمة أثنت فيها على تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية التى كانت رأس حربة فى مواجهة الاحتلالالإسرائيلي.

 

ودعت إلى ضرورة إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية فى المحافل الدولية من خلال توحيد حركة فتح التى قادت المشروع الوطنى على مدار عشرات السنين.

 

من جهته أكد ممثل الحزب الاشتراكى النرويجى آرى سكالبيرج على تقدم الشعب الفلسطينى فى مسيرته ونضاله بانجازات عظيمة بنيت على تضحياته على مدار التاريخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة