قوات خاصة عراقية تواصل المعارك ضد الجهاديين غربى الموصل

الجمعة، 10 مارس 2017 11:27 ص
قوات خاصة عراقية تواصل المعارك ضد الجهاديين غربى الموصل الجيش العراقى - صورة أرشيفية
الموصل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية الجمعة المعارك ضد تنظيم "داعش" فى الجانب الغربى من الموصل لاستعادة آخر معاقل الجهاديين فى البلاد، وبدأت القوات العراقية فى 19 فبراير، عملية لاستعادة السيطرة على الجانب الغربى من الموصل ثانى مدن فى البلاد، وقال اللواء الركن معن السعدى قائد العمليات الخاصة الثانية لقوات مكافحة الإرهاب، لفرانس برس ان "قواتنا اقتحمت عند الخامسة صباحا حى العامل الأولى وتواصل الآن القتال فى هذا الحي".

وأضاف أن "حوالى 50 بالمئة من هذا الحى اصبح تحت سيطرتنا" متوقعا استعادته خلال الساعات القليلة القادمة ،ولعبت قوات مكافحة الارهاب والرد السريع دورا بارزا فى المعارك التى نفذت لاستعادة السيطرة على الجانب الشرقى لمدينة الموصل، وحاليا خلال العملية التى تدور لاستعادة غربى المدينة.

وأشار السعدى إلى أن "قوات الرد السريع وصلت إلى حافة المدينة القديمة" حيث تنتشر مبانى وطرق ضيقة ومبانى متلاصقة، ما يرجح أن تكون المعارك فيها الاكثر صعوبة، فى غضون ذلك، تواصل قوات مكافحة الارهاب الانتشار فى مناطق إلى الغرب من مواقع الرد السريع، تخوض مواجهات باتجاه الشمال.

وبدأت القوات العراقية بدعم التحالف الدولى بقيادة واشنطن، عملية واسعة بمشاركة عشرات آلاف المقاتلين فى 17 اكتوبر، لاستعادة السيطرة على الموصل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة