القوات العراقية تحرر قرية "البيطار والعكيلات" فى شمال غرب الموصل

الخميس، 09 مارس 2017 04:38 م
القوات العراقية تحرر قرية "البيطار والعكيلات" فى شمال غرب الموصل الحرب فى العراق - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت القوات العراقية، عمليتها العسكرية ضد تنظيم (داعش) الإرهابى، لتحرير الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل، وتحرز تقدما باتجاه جامع "النورى الكبير" ومنارة "الحدباء" الأثرية، وحررت قرية جديدة شمال غربى الموصل من قبضة التنظيم.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى"، الفريق عبد الأمير يارالله، فى تصريح صحفى اليوم الخميس، إن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وفرقة العباس القتالية بالحشد الشعبى حررت قرية "البيطار والعكيلات" قرب من مصنع أسمنت بادوش.

وتمكنت القوات العراقية من تفجير أربع سيارات مفخخة قبل وصولها لمناطق تمركز القوات بالساحل الأيمن، بينما قتلت قوات الحشد الشعبى سبعة من عناصر داعش حاولوا التسلل إلى السواتر المحاذية لناحية بادوش، كما عثرت على انفاق ومخبأ للعتاد فى قرية درناج شمال غربى الموصل.

من جانبه، نبه النائب عن نينوى أحمد الجربا، إلى أن مدينة الموصل تمر بظروف كارثية فى ظل فرار آلاف النازحين من بطش عصابات داعش، وقال:" إنهم يعيشون ظروفا ماساوية نتيجة انعدام الدواء والغذاء وأماكن تأويهم فى ظل ظروف طقس قاسية".

ودعا الجربا، فى تصريح صحفى اليوم، جميع العراقييين والمراجع الدينية الكرام لمساعدة ودعم النازحين من الموصل كل بحسب إمكانياته كون الكارثة كبيرة ولاتستطيع الحكومة وحدها تحملها.

وكانت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية انتزعت السيطرة اليوم على حى "المعلمين" ومنطقة "السايلو" من قبضة داعش ورفعت علم العراق فوقهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة