الكهرباء تحتفل بتخريج 8 متدربين من دول حوض النيل فى مجال " هندسة العمليات"

الخميس، 09 فبراير 2017 11:58 ص
الكهرباء تحتفل بتخريج 8 متدربين من دول حوض النيل فى مجال " هندسة العمليات" المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء خلال الاحتفال
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع، اليوم الخميس، احتفالية تخريج عدد 8 من قيادات دول حوض النيل فى دورة تدريبية تحت عنوان " أعمال إعادة هندسة العمليات" .

و أوضح المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر فى بيان له اليوم، أن هذه الدورات التدريبية شملت متدربين من دول حوض النيل وهم بوروندى، جيبوتى، كينيا، جنوب السودان، والصومال.

وأضاف دسوقى، أن هذه الدورات تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.

وأكد رئيس الشركة القابضة، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007، وذلك مع دولتى السودان وإثيوبيا، وتقدم الوزارة فى الوقت الحالى التدريب لعدد إثنة عشر (12) دولة من دول حوض النيل، بالإضافة إلأى جيبوتى والصومال، وذلك لتبادل المعرفة حول كافة مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع بالإضافة إلى المجالات الإدارية.

وأشار دسوقى ،إلى أن قطاع الكهرباء يستمر فى تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفنى وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة من أجل دعم وتقوية تعاون الجنوب الجنوب، من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة