وزير الكهرباء يؤكد حرص مصر على تقديم الدعم لأفريقيا فنيًا وعلميًا.. تدريب 6 آلاف من دول حوض النيل فى مجال النقل والتوزيع.. جار الانتهاء من دراسات الربط مع السودان.. ويكشف: اكتمال الربط مع تونس وليبيا

الخميس، 09 فبراير 2017 02:30 ص
وزير الكهرباء يؤكد حرص مصر على تقديم الدعم لأفريقيا فنيًا وعلميًا.. تدريب 6 آلاف من دول حوض النيل فى مجال النقل والتوزيع.. جار الانتهاء من دراسات الربط مع السودان.. ويكشف: اكتمال الربط مع تونس وليبيا الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن القيادة السياسية المصرية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم الدعم الفنى والعلمى لدول الجوار وشمال أفريقيا، من خلال تدريب الكوادر الأفريقية وإنشاء خطوط ربط جديدة وتقديم المساعدة الفنية فى أعمال الصيانة الخاصة بالمحاولات.

 

وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه وزارة الكهرباء تمكنت خلال الفترة الماضية من تدريب عدد كبير من الكوادر بدول حوض النيل والذين بلغ عددهم 6697 متدرب فى مجالات النقل والتوزيع والطاقات المتجددة.

 

وأوضح شاكر، أنه تم تدريب ما يقرب من 5151 متدرب من دولة السودان و137 من جنوب السودان و126 من أثيوبيا و174 من كينا و237 من بورندى و184 من روندا و256 من أوغندا و199 من تنزانيا و193 من الكونغو و9 من إرتريا و15 من الصومال و13 من جيوبتى و3 من جمهورية مصر العربية.

 

وقال وزير الكهرباء، إن مصر حريصة على التوسع فى إنشاء خطوط الربط مع الدول المجاورة بشكل عام وأفريقيا بشكل خاص، لافتًا إلى أنه جار الانتهاء من دراسة مشروع الربط مع جمهورية السودان للبدء فى المشروع فور الانتهاء من الدراسات.

 

وأضاف الوزير، أنه يؤخذ فى الاعتبار مشروع الربط بين مصر وليبيا بقدرة 220 كيلو فولت، والذى يمثل حلقة وصل مع المغرب وتونس، مضيفًا أنه مع اكتمال الربط مع ليبيا والمغرب وتونس سيتم الربط بين مصر وشمال أفريقيا. وأنه باكتمال حلقة الربط بين مصر وشمال أفريقيا سيتم الربط بين مصر والشبكة الأوروبية عن طريق الربط بين المغرب وأسبانيا، مؤكدًا أن جميع مشروعات الربط تمثل أمن قومى لمصر ودول أفريقيا لتأمين التغذية الكهربائية بها وتبادل القدرات فى أوقات الذروة التى تختلف بين ميع البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة