القضاء الإدارى يقضى بإلغاء القرار الخاص بشروط تجديد العضوية بنقابة المحامين

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 02:31 م
القضاء الإدارى يقضى بإلغاء القرار الخاص بشروط تجديد العضوية بنقابة المحامين حلف اليمين بنقابة المحامين
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، وسكرتارية محمد عايد، اليوم الثلاثاء، بقبول الدعوى المقامة من إيمان عبد الفضيل، المحامية، واثنين آخرين، ضد نقيب المحامين سامح عاشور، للمطالبة بوقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد عضويتهم السنوية بالنقابة بشروط من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة.

وقالت الدعوى التى حملت رقم ٢٢٤٨٥ لسنة ٧١ ق، إن نقيب المحامين أصدر قرارًا فى إطار ضبط جداول النقابة، وتأكيد الخدمة النقابية فقط للمحامين المشتغلين، وتقرر ضرورة استيفاء دليل الاشتغال الفعلى للمحامين عند تجديد بطاقة العضوية السنوية أو تعديل القيد.

وأضافت أن الشروط المشار إليها خالفت القانون، وصدر القرار معيبًا بخطأ فى تطبيق القانون، وتعسف فى استعمال السلطة، حيث إنه مفتقرًا لسبب مشروع، ويترتب عليه أضرار يتعذر تداركها بالنسبة للمحامين المقيدين فى الجدول العام بالنقابة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محامي حر

الله أكبر

الله اكبر و لله الحمد

عدد الردود 0

بواسطة:

محامي حر

الله أكبر

لا يمكن تطبيق قانون أو قرار بأثر رجعي لا مانع من وضع ضوابط ولكن بشروط أولا : أن لا تكون مجحفة ثانيا: أن يكون العضو على علم مسبق بها فلا يمكن وضع قيود على التجديد دون إطلاع العضو المسبق عليها فكيف له السعى الى تحقيقها اذا ما كان جاهلا بها.

عدد الردود 0

بواسطة:

محامي مصري

تحيا محكمة القضاء الاداري

الحمد لله ، شكرا لكل من ساهم في هذا الحكم

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد امين اباظه المحامى بالنقض

تأكيد سياده القانون !!

اكد الحكم ان نقابة المحامين ليست عزبه تدار على هوى نقيبها ولكن لها قانون يستوجب على الجميع الالتزام به واحترامه . الف مبروك لانتصار اراده المحامين ضد نقيبهم الذى استهان بقدراتهم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم حازم

لن ننتخبك

اعتقد هذه اخر دوره لسامح عاشور وندعو الساده المحامين الجديه المره القادمه فى الادلاء بالاصوات حتى لا نعطى المنصب لمن يطعن فى المحامين ويريد قطع ارزاقهم وداعا سامح غير مأسوف عليك.

عدد الردود 0

بواسطة:

محامى حر

نقيب المحامين

نقيب المحامين لا يعرف القانون ويخالفة ولكن اخر دورة لة فى النقابة باذن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

وحيد

نقابه خريجي الحقوق

كل من اعترض علي القرار لا يمارس فعليا مهنه المحاماه ويستفيد من حمل كارنيه لنقابه لا يعمل بمهنتها واصبحت نقابه لخريجي كليات الحقوق وليس للمحامين وستفلس النقابه نتيجه المصروفات الباهظه علي غير الممارسين للمهنه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى القديم

النقيب ومجلسه

سامح عاشور،خالدابوكريشة،ابوالنجا الفلولى(اقصد المحرزى).،ايامكم السوداء لم تات بعد،وايامكم فى النقابة باتت معدودة،ومن خزى الى خزى

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

ارادة حرة

اولا..الحمد لله والشكر لله.. ثانيا شكرا لارادة المحامين الحرة ولجميع من ساهم وناضل من وقف ضد ارادتهم فلا أحد يفرض سطوته بذريعة الحفاظ على هيبة المهنة أو إعلاء شأن المحامي..فالرسالة التي قام بها شيوخ ونقباء المحامين القدامى كانت تهدف إلى مراعاة المحامي وظروفه والرقي بالمهنة من خلال ممارسات تطور وتراعي اعضائها والان فلا توجد سوى مصالح شخصية وتمسك بالمناصب.. واخيرا شكرا للسادة الأفاضل المحامين لاعادة الحق الى اهله ..وإن ينصركم الله فلا غالب لكم..

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل أحمد

ارادة حرة

الحمد لله والشكر لله...وشكرا للسادة المحامين الموقرين رافعي الدعوى وكل من ساهم وشارك واعادة الحق الى اهله وتعزيز الارادة الحرة لجموع المحامين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة