ضبط عصابة أفريقية للاستيلاء على عملات أجنبية من البنوك باسلوب القرصنة

الإثنين، 27 فبراير 2017 01:18 م
ضبط عصابة أفريقية للاستيلاء على عملات أجنبية من البنوك باسلوب القرصنة المتهمتان وبحوزتهما المضبوطات
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وجهت الأجهزة الرقابية ضربات موجعة لعصابات الدولار، حيث نجحت مباحث الأموال فى ضبط عصابة أفريقية، تستولى على الدولارات الموجوة بالبنوك المصرية عن طريقة القرصنة والهاكرز.

وردت معلومات لإدارة مكافحة الجرائم المصرفية المستحدثة، تردد سيدتين أفريقيتين على بعض فروع أحد البنوك داخل البلاد لصرف مبالغ بالدولار الأمريكى، محولة من أشخاص بدول مختلفة، وعدم وضوح طبيعة العلاقة بهن وسلامة تلك التحويلات .

وتم إعداد عدة أكمنة بأماكن تردد السيدتين بمعرفة ضباط إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أسفر إحداها عن ضبطهما أثناء توجهما لصرف حوالة بمبلغ 2000 دولار امريكى من احد البنوك بالجيزة.

وقالت المتهمة الأولى إنها  تدعى  NENE  SEAN  من رعايا إحدى الدول الإفريقية 31 سنة ومقيمة حاليا بالمعادى الجديدة القاهرة وبحوزتها جواز سفر مزور بصورتها وذات البيانات التي قررتها ومبلغ 105 دولار امريكى وهاتفين محمول ماركة سامسونج.

 

وأفادت المتهمة الثانية أنها تدعى AMUSAT-MUSLIAT OLUWAFUNKE   من رعايا دولة افريقية أخرى 28 سنة ومقيمه حاليا بالتجمع الأول في القاهرة الجديدة ، وضبط بحوزتها  3 كارنيهات مزوره منسوبه لجامعه الأزهر بأسماء مختلفة وصوره الثانية ممهورين ببصمة شعار الجمهورية المقلد يقرأ جامعة الأزهر - كلية الدراسات الاسلامية، وإيصالين استلام نقدية قيمتهما مبلغ 4450 دولار امريكى صادرين عن احد البنوك بالبلاد المستفيد منهما الأولى، و 6385 دولار أمريكي وهاتف محمول ماركة أى فون حصيلة نشاطهن.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن المتهمتين اشتركتا مع آخرين بخارج البلاد بإتباع العديد من الأساليب الاحتيالية عبر شبكة  الانترنت للاستيلاء على أموال العملاء بالبنوك حيث تتولى الأولى فتح حسابات لدى البنوك المصرية ، بينما يقوم شركاؤها بعمليات القرصنة وتقليد بعض صفحات المواقع وعناوين البريد الالكتروني وإرسال رسائل خادعة لضحاياهم منتهجين  العديد من الأساليب الاحتيالية طالبين تحويل الأموال على حساب الأولى التي تقوم بصرفها بمعاونة الثانية واقتسام الحصيلة مع شركائهن .

وأوضحت التحريات أن المتهمة الأولى صرفت 38 حوالة قيمتها 52 ألف دولار أمريكي من فروع بنوك داخل البلاد في غضون شهر فبراير الجاري محولة لها من أشخاص بدول مختلفة باستخدام الجواز المزور المضبوط بحوزتها .

وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من الرسائل المرسلة من أشخاص بالخارج التي تحوى على أعداد كبيرة من بيانات التحويلات وقيمتها والبنوك المحولة عليها.

واعترفت المتهمتان بنشاطهما حسبما جاء بالتحريات بالاشتراك مع آخرين خارج البلاد بإمدادهما بالمستندات المزورة المضبوطة وبيانات التحويلات المستولى عليها من الخارج لاستخدامها فى ارتكاب الوقائع.

وأمر اللواء على سلطان ، مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة، بتحرير محضر عن الواقعة ، وباشرت النيابة العامة التحقيقات بمعرفة المستشار محمد خيرى وكيل نيابة الدقي وبإشراف المستشار عبد الله المهدي رئيس النيابة وقررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات . 

وجاءت هذه الضربات الأمنية الناجحة بناء على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمواجهة جرائم الاحتيال عبر شبكة الإنترنت.

                         

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر البدرى

لوغاريتم

والنبى إللى فاهم حاجة يفهمني

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اللصوص اعداء مصر و المصرين

هي البلد ناقصة هؤلاء اللصوص كمان

مش كفاية الكلاب الضالة اللصوص اللي في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

من هذا السرد النصب في الخارج والتحويل لمصر

وليس النصب على البنوك المحلية بل النصب في الخارج . البنك المحلى جائت له حوالة من الخارج وتم الصرف ولا فيه كلام غير هذا الا اذا اخترقوا حساب البنك الأكتروني ولعبوا في البيانات

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

الي صاحب التعليق رقم 1

اولاً رجاءاً لا تقسم الا بالله .. ثانياً ناس بتسرق بطاقات و بيانات حسابات بنكية بشتي الطرق زي اختراق الاجهزة و اختراق المواقع التسوق او اي وسيلة و بتسحب الاموال من الحسابات و البطاقات اللي سرقوها و لكن ميقدروش يحولوها لنفسهم و الا هتنكشف بسهووة ! فبيحولوها للاخت دي اللي هي شريكتهم اكيد و هي بتروح تستلم الحوالات القذرة باسم و بيانات مزورة يعني علشان لما يتم تتبع الاموال المسروقة يصلوا الي طريق مسدود .. لكن برضة اتمسكوا لان ادارة الاموال العامة لما تكرر لها وصلوا استعلامات عن اموال تحول لاسم ما و بالتحري وجد ان الاسم دا مش موجود اصلاً في مصر و لا دخل مصر (لان الاخت دي اكيد دخلت باسمها الحقيقي لكن بتتعامل بأسم مزور) تم اخطار البنوك بالاسم المزور اللي بتتعامل بيه و اول ما جالها حوالة تم الابلاغ و هوووووووووووووب اتمسكت ^_^

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

بدون أحكام رادعة هنشوف من ده كتير.. كفاية طبطبة وحنية مع المجرمين واللصوص والمرتشين

سؤال يفرض نفسه!! لماذا يتم السماح بدخول هؤلاء المجرمين كل يوم ؟! وما هي نوعية التأشيرات التي دخلوا بها ؟! الكثير من هؤلاء لا يفيد البلد في أي شيء بل يمثل عبء وزيادة استهلاكية وسرقة واحتيال ودعارة !! هل قامت أجهزة الأمن بمراجعة أوراقهم الثبوتية للتأكد من غرض الإقامة؟! على الأقل يتم حصرهم وترحيل من يشكل تهديد للأمن. علشان إحنا أصلاً مش ناقصين نصابين وحرامية كفاية المخزون الاستراتيجي عندنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مكسوفين يكتبوا جنس

مكسوفين مثلاً يقولوا بصراحة إن الفكرة وراء الجرائم المذكورة هي توريط رجالة بتتفرج على مواقع إباحية و التمكن بطريقة الإستدراج و المحايلة و الإغراء من تصويرهم في مناظر و أوضاع مخلة ثم إبتزازهم لتحويل مبالغ لحسابات معينة و إلا فضحهم على الإنترنت؟ و طبعاً الضحية خوفاً من الفضيحة و تدمير حياته و سمعته بيجري يحول المبلغ من سكات. الموضوع مستهلك و ممل و إتهرى كتابة فيه مليون مرة.

عدد الردود 0

بواسطة:

يبس

الناس دي في منتهى الخطورة

الناس دي خطرة جدا بيقرصنوا على الحسابات الخارجية ويبعتوها حوالة عليهم واعتقد ان هؤلاء المجرمين من اخطر القراصنة اللي في مصر حاليا لان الحركة دي جديدة في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

مصر واحة امان للمجرمين !!!

شبكات دعارة و نوادي صحية للجنس و جرائم قرصنة و اموال كلها تحدث في مصر لضعف القوانين الرادعة. في ايران مثل هؤلاء يلقون جزاءهم بالشنق في الميادين العامة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة