كاميرات الإخوان فوق أكتاف "داعش".. الأمن يرصد خلية إرهابية لتصوير أفلام وصور ضد مصر بتعاون الجماعة والتنظيم.. قناتا مكملين والحوار تذيعان تقارير حصرية لانتقال الأقباط.. والفيديو الواحد يتكلف 1000 دولار

الأحد، 26 فبراير 2017 12:18 م
كاميرات الإخوان فوق أكتاف "داعش".. الأمن يرصد خلية إرهابية لتصوير أفلام وصور ضد مصر بتعاون الجماعة والتنظيم.. قناتا مكملين والحوار تذيعان تقارير حصرية لانتقال الأقباط.. والفيديو الواحد يتكلف 1000 دولار الإخوان يتحالفون مع تنظيم داعش
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض عدد من قنوات جماعة الإخوان الإرهابية فى تركيا، تقارير مصورة عن أزمة تهجير الأقباط من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء ونزوحهم إلى محافظة الإسماعيلية، بعد تهديدات عناصر "داعش" والتنظيمات الإرهابية لهم بالقتل على مدى الأيام الماضية، والغريب فى هذه التقارير أن قنوات الإخوان استطاعت الوصول للأقباط بكاميراتهم، ونقل تقارير حصرية عن عمليات نزوح الأقباط، كما روجت لحملة تهجير الأقباط قبل بدء الأزمة، من خلال قناتى الشرق ومكملين التابعتين لها.


مصادر: الإخوان تتعاون مع "داعش" للحصول على صور واستخدامها ضد مصر

وقالت مصادر مطلعة لــ"اليوم السابع"، إن جماعة الإخوان استطاعت تجنيد عدد من عناصرها، بالتعاون مع تنظيم داعش الإرهابى، للحصول على فيديوهات وصور تستخدمها الجماعة للترويج العدائى ضد الدولة المصرية، وإظهار الحكومة وكأنها عاجزة عن مواجهة الإرهاب فى سيناء، لتبدأ من خلال هذه الخطوات الترويج لوجود فتن طائفية واضطهاد للمسيحيين.

وكشفت المصادر، عن أن الأجهزة الأمنية رصدت تحركات عدد من عناصر الإخوان داخل سيناء، بدعم وتعاون عناصر إرهابية متورطة فى مد قنوات الجماعة التى تبث من تركيا بفيديوهات وصور ترصد معاناة الأقباط ونزوحهم من شمال سيناء إلى محافظات القناة، مؤكدة أنه خلال أيام سيتم القبض على إحدى الخلايا الإرهابية، التى تساعد التنظيمات المتطرفة فى تصوير العمليات، خاصة بعد نجاح قناتى "مكملين" و"الحوار"، التابعتين لجماعة الإخوان الإرهابية، فى إذاعة تقارير حصرية عن نزوح الأقباط من سيناء، إذ استطاعت قنوات الإخوان الوصول إليهم داخل الكنائس، وتسجيل فيديوهات مع عدد منهم، دون علمهم بحقيقة القناة التى تسجل معهم.

مكملين 3


باحث إسلامى: تكلفة الفيديو الواحد تتجاوز 1000 دولار والتنظيم الدولى يوفر التمويل

فى هذا الإطار، كشف أحمد عطا، الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية، عن أن هناك تنسيقًا غير معلن بين عناصر ولاية سيناء المسلحة وبعض الأسر القبلية التى تسكن "وادى لصان"، وهو أكبر وادٍ يضم عناصر تكفيرية، تم ضمها للتنظيم المسلح "ولاية سيناء"، وبعض سكان هذا الوادى يقدمون كل التسهيلات اللازمة للجناح الإعلامى التابع لمجموعة قنوات تركية، إضافة إلى قناة الجزيرة القطرية، وهو نفس الوادى الذى خرجت منه المجموعة التى نفذت كمين المطافئ منذ أكثر من شهر.

وأضاف "عطا" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هدف هذا التعاون والدعم للقنوات الإعلامية التابعة لمجموعة تركيا أو غيرها، هو الحصول على مواد فيلمية، يتم التعامل معها بالمونتاچ وفق رؤية مسبقة، لعرض تقارير مشوهة تفرض حالة من الإحباط فى الشارع المصرى، وإظهار تراجع الجهود الرسمية وضعف السيطرة، على غير الحقيقى، ويكفى ما قامت به القوات المسلحة والقوات الخاصة التابعة للداخلية مؤخرا، ونجاحها فى تصفيات عدد من قيادات التنظيمات الإرهابية، ومنهم طارق بدوان الملقب بـ"مستهدف الدبابات"، ومحمد ورشاد أبو سنيمة، ومالك أبو شاويش، والحقيقة أن هذه النوعية من التقارير ترتقى لمستوى التجسس وتهديد الأمن القومى، وتتكلف مبالغ ضخمة بالدولار، إذ تصل تكلفة الفيديو الواحد أكثر من 1000دولار لتصويره فى هذه الظروف، ويتحمل التنظيم الدولى للإخوان التكاليف والتمويل بالكامل.

مكملين 2


قيادى إخوانى سابق: إرهابيو الإخوان موجودون وسط المدنيين فى سيناء

فى السياق ذاته، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن تصوير مثل هذه التقارير فى سيناء سببه وجود عناصر إخوانية، ومنهم من يتم تهريب الكاميرات إليه ويصور بعض ألاعيب الدواعش هناك، من أجل الحرب الدعائية التى تمارسها قنواتهم ضد الدولة المصرية، موضحا أن الأزمة فى الأمر أن الإرهابيين موجودون فى وسط المدنيين، وأن تصوير هذه التقارير مكلف للغاية، والفيديو الواحد تتعدى تكلفته 1000 دولار.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم الدولى للإخوان لا تهمه التكلفة، وهناك دعم مادى كبير تقدمه قطر، إضافة إلى توفير تمويل مفتوح من أموال التنظيم الدولى للإنفاق على هذه الفيديوهات.

مكملين 1


يسرى العزباوى: الإخوان والسلفيون يساعدون الدواعش فى سيناء

من جانبه، قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن سيناء واحدة من نقاط الارتكاز التى تعتمد عليها الإخوان والسلفيون فى مساعدة الدواعش، وإن الهدف من إنتاج هذه التقارير إشاعة الإحساس بحالة من الفوضى وتراجع سيطرة الدولة، ولكنها فى الحقيقة تكشف حجم تورط الجماعة وعلاقاتها بـ"داعش" والتنظيمات الإرهابية، متابعًا: "التكلفة المادية مرتفعة للغاية، ويتم توفيرها من المساعدات المتوفرة من داخل الحركة وعبر العصابات هناك".

قناة الحوار


"الإخوان" تحرض الأقباط على الكنيسة والدولة المصرية

على صعيد الجماعة الإرهابية، بدأ عدد من قيادات الإخوان وحلفائهم استغلال استهداف الأقباط فى سيناء للتحريض ضد الدولة، إذ حرض أحمد رامى، المتحدث الإعلامى لـ"حزب الحرية والعدالة" المنحل، الأقباط ضد كنيستهم، قائلا إن ما يحدث لهم ينبغى أن يردون عليه، زاعمًا أنه لا يوجد رد فعل على استهداف الأقباط.

 

كما حرض وليد شرابى، القيادى فيما يسمى بـ"مجلس الإخوان بتركيا"، المواطنين الأقباط على الدولة، زاعمًا فى تصريحات نشرها عبر صفحته على "فيس بوك"، أن هناك اضطهادًا للأقباط، على حد قوله، فى حين أصدر مجلس الإخوان بتركيا، بيانا حرض فيه الأقباط على أن الخروج للدفاع عن أنفسهم، والتظاهر ضد الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

essam***

مثل و صدق عليهم

كن يصطاد في الماء العكر...صادق جدا مع هؤلاء المجتمعين في قنوات مشبوهة و فاسدة و نواياهم واضحة فهم لا يستغلون تلك الأحداث إلا في التقليل من شأن الدولة ...لكنهم لا يعلمون أن أقباط مصر إيمانهم أن الله لا يتخلي عنهم وقت الضيق و بالتالي فهؤلاء المعكرين و المكملين في غبائهم لن يستطيعوا جعل الأقباط يتخلون عن وحدة بلادهم و للأسف هناك من يقال عنهم مصريين وهم لا يستحقون هذا اللقب يساعدوهم منهم من يسهل لهم الأمور من أجل الدولارات و منهم كالبهيم يساق بحسب أوامر صاحبه و منهم من لم يتمر في بدنه خير مصر و اخرتهم قريبة....العبوا غيرها ياكلاب السرايا في البيت الأبيض و اسطنبول و الدوحة فحيلكم مكشوفة و نواياكم معروفة. ..فأنتم لاتستحقون حتي فتات الموائد الذي يقع من موائد المصريين..فتحيا مصر و موتوا بغيظكم

عدد الردود 0

بواسطة:

على

مجرمين

نفسى نبطل تسمية الدواعش دول إخوان أحفاد المجحوم فى نار جهنم إنشاءالله زفت البنا .يقتلوا القتيل ويمشوا فى جنازته .هو مين بيقتل الأقباط غير الإخوان إنتقاما من تأييدهم للرئيس السيسى.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحق على الحكومة النايمة عدم مخاطبة فرنسا لغلق قنوات الاخوان

حكومة موظفين نايمة فى العسل عدم مخاطبة فرنسا وعلاقتنا كويسه مع فرنسا لغلق قنوات لالاخوان على القمر الفرنسى الموازى للنيل سات - لكن الغيبوبة وحكم الموظفين وعدم الاهتمام حتى بوسائل التواصل اللى بتشتم مصر يوميا من كتاءاب الاخوان والعرب ضد مصر ارجو يا يوم يا سابع نشر كلمتى وتوصيله للحكومة النايمة اين وزارة الداخلية والاتصالات والاعلام من هذا القنوات المشبوه

عدد الردود 0

بواسطة:

على

3

أويد تماما كل ما ذكره المحترم تعليق 3 .إلى متى هذا الضعف لابد من مواجهه قويه للدول التى تبث منها هذه القنوات.

عدد الردود 0

بواسطة:

Kamal Farahat

خيبهم الله عز وجل

جماعة الشر عاشقة الكذب والتضليل ، ويشاء الله عز وجل ان يفضحهم كل يوم ، فقد اتخذوا الدين مطية - وتعاونوا مع اعداءة - لتحقيق اهدافهم ، ويكفى انهم ومن يتبعونهم اثبتوا انهم يسعون فى الارض فسادا ، ولا يزال من اغتسلت عقولهم بدعواتهم ، يعتقدون انهم يحسنون صنعا ، فما اصلحوا دنيا ولا دينا ...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

البطالة والفساد هم السبب

بصراحة المبلغ يستحق التفكير ، يعني لو 10 فيديوهات في الشهر الواحد يعرف يتجوز

عدد الردود 0

بواسطة:

البريء

و لا قيمه لهم

و لا قيمه لهذة القنوات. من أربع سنوات و هى مفتوحه و ثرثرة فارغ و لكن ماذا حققت؟ نفس المتصلين كل يوم فودة من اسكندرىه و هارون من دلجا و فاطمه من دمنهور و ماجده من الفيوم و أم عصام كانت مع الجزيرة و حولت أحمد من هولاندا و خالد من أمريكا و عبد الرحيم مغربى من فرنسا و بطل يظهر قطعوا عنه التمويل و واحد من تونس و واحد من الجزائر و المذيع نفسه ما يفهمش بيقولوا ايه و أم براء و أم محمد من قطر . يعنى ما يكملوا 20 و لا قيمه لهم. يدخل بندر من السعوديه يتريق عليهم فيقطعوا عنه الخط. و لا اى إنجاز غير أنهم بيلموا شويه دولارات و خلاص. و منهم من اختفى و بيحاولوا يرجعوا زى عبد الجابر. و طبعا محمد ناصر و مطر بالليل يصرخون و يصيبهم حاله من الهياج و الجنان الهستيرى و كله أكاذيب و تحويرات فى الأخبار و لم يحققوا شئ على الأرض . المظاهرات اختفت و المؤيدين خلصوا و يبقى من هم فى هذة القنوات يحدثون أنفسهم. مصر كبيرة قوى يا جماعه مش هذه المحطات اللى ممكن تهز شعره منها. مصر حاميها ربنا و أن كان الارهابيين الإخوان الخونه القتله و اتباعهم يقتلوا فلن يتركهم الله بدون حساب و نهايتهم قريبه. تحيا مصر بجيشها و شرطتها و شعبها الطيب الوفى.

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر داوود

الله يسمع ويرى ويسجل كل حرف لكل إنسان.... ولن يفلت أحد من كان من الحساب!

وأما عن الأقباط فهم مستعدون للتضحية من أجل نفوسهم ووطنهم ولا يخشون إلا الله وإن كان هروبهم يمثل نقطة ضعف في حقهم فعليهم أن ينتبهوا، أما عن الدولة ومسئولياتها فنحن نقدرها ولكن أيضا نطالبهم بحق الولاية بمجهود أكبر والله قادر أن يوفقهم وليخيب مشورة أهل الشر.

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم خالد

مصريا أنا .. وعزك يا بلادى هو الهوى .. وهو المنتهى

مصري أنا حتى النخاع ... مصريا أنا بالعقيدة .. مسلم سنى ... وقلبي بيت لكل أخ يختلف عنى في العقيدة .. مصريا أنا ووطني أحتضن كل الأنبياء .. مصريا أنا وأعلم أن أرض وطني عليها كل ما على أرض البشر في أي مكان لصوص ومرتشون وقتله ونساء سمعتهم أسود من ظلمة سواد القبر .. وأعلم من بينهم عصابات اللواط .. لم يجدوا فيك يا وطني مبتغاهم من الرجال فرحلوا منها الى أرض اللواط .. نسائهم عاهرات لا يعرفون للشرف قيمة ولا معنى .. ولا يعرفون عن اللون الأحمر سوى ملابسهم وكلامهم يغرون به أشباه الرجال في بلاد بيننا وبينها سفر وترحال والكل في سواد الليل شاذ ولص وأفاق .. مصريا أنا وأفخر بدين الله رحمه وعدل ومحبه .. فكل البشر سواء .. حتى ولو كانوا في الدين مختلفون .. اللون الأحمر عندنا يا ساده لون الدم لون الشرف يروى أرضى أرض العزة التي طهرها الأنبياء .. أهلا بك أخي المسيحي ضيف عزيز في بيتي .. فالأرض أرض لله وأنت أخي و من بنى وطني شريك وأخ لك ما لي وعليك ما على فكلنا على الأرض سواء .. كلنا خلق آلة واحد هو الحق والعدل والرحمه والفصل ليس في نوع الديانه .. الفصل فيمن هو مؤمنا بتعاليم السماء تعاليم الله رب الأرباب .. ولشواذ العقل والفكر والعقيده ساكنوا أرض الدعاره واللواط أقول ... لو كان منكم فائده أو مصلحه تجزى الوطن في خير ما كنا ألقيناكم لأنياب كلاب البشر وأنجاسهم الكل منتظر وأنا لمنتظرون يوم أن نجعل أرواحكم معلقة بين أطراف أناملنا لنسحقكم .. أشباه وأنجاس .. الدين لله .. أما الوطن .. للكل ولا مكان فيه لكم ولا تنسو ان تلك الأرض أرض بلادى لم يزد وجودكم فيها خير ولا علم ولا دين .. دينكم دراهمكم أو دولاراتكم جمعتموها من عرق أفخاذكم كلاب ذليله في أرض الكلاب .. فالطيور على أشباهها تقع ..سلمت يا وطنى وسلمت كل حبة عرق أو نقطة دم سالت في سبيل عزك ومجدك وصدق شاعر العاميه أبن عروس المصرى في أبياته / ومسيره أن ييجى يوم تتردفيه المظالم .. أبيض على كل مظلوم .. أسود على كل ظالم .. والمتابع يرى فيما يجرى حولنا قرب وصول هذا اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

تحزير عام الى كل المصرين الوطنيين

ايها المصريين لاتدلوا باى تصريحات لقنوات مجهوله ليس على المايك لوجو القناه واذا رايت اى شخص يقوم بعمل حوارات وتصوير بمايك مجهول وليس عليه لوجوا القناه ياريت تمسكه وتسلمه لاقرب شرطى واطلب من الناس الموجودين حولك المساعده في الامساك بيه لانه يكذبون كما هي عاده عصابه البنا الارهابيه ويدعون انهم قنوات مصر يه وتحيا مصر وعاش البطل عبد الفتاح السيسى قاهر الخرفان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة