بالصور .. محافظ الاسكندرية يشارك فى مجلس إدارة الجامعة ويقدم الشكر لها

الأحد، 26 فبراير 2017 03:26 م
بالصور .. محافظ الاسكندرية يشارك فى مجلس إدارة الجامعة ويقدم الشكر لها اجتماع المحافظ بمجلس جامعة الاسكندرية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية الشكر إلي جامعة الإسكندرية علي ما تقوم به من دور خدمي واستشارى للمحافظة، من تقديم كافة الاستشارات والحلول العلمية والعملية الفعالة لحل مشكلات الثغر. 
 
وذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم، في الجلسة العاشرة لمجلس إدارة الجامعة للعام الدراسي 2016 / 2017، وهي الجلسة الأولى التي يشارك فيها المحافظ منذ توليه منصبه، بحضور الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد المختلفة بالجامعة.
 
بدأت الجلسة بالسلام الجمهوري واستهل المحافظ كلمته مؤكداً على أن جامعة الإسكندرية ذات قامة كبيرة ومكانة عالية وهي بيت الخبرة الأول والتي نستطيع من خلالها الإرتقاء بالمحافظة، ورحب بحضوره جلسة الجامعة ووجوده بين صفوة علماء اﻹسكندرية، مشيراً إلى أن من أولى اهتماماته منذ توليه المنصب الاستعانة بأساتذة الجامعة واستشارتهم في كافة التخصصات للإرتقاء بالإسكندرية وتنميتها وحل جميع مشكلاتها وعودتها إلى مكانتها المرموقة عروسا للبحر الأبيض المتوسط، وشكر جامعة الإسكندرية علي الدور الذي تقوم به، مؤكدا علي استمرار التعاون من أجل رفعة ومكانة محافظة الإسكندرية. 
 
من جانبه رحب الكردي بالمحافظ وهنأه على تولية منصب محافظ الإسكندرية متمنياً له رفعة ودوام التوفيق، وأكد على أن جامعة الإسكندرية بكل إمكانيتها وخطتها رهن إشارة المحافظة فى خدمة الصالح العام ، وأنهم مستمرين في تقديم كافة الخبرات العلمية لها، مشيراً إلى أن الجامعة تحتوي علي قدرات عالية جدا من خلال كليات ومعاهد متخصصة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات.
 
وخلال الجلسة تم مناقشة جدول أعمال مجلس الجامعة وأهم الموضوعات، والتي منها تداعيات حادث ضحايا طلاب كلية الصيدلة بمدينة نوبيع، ووجه المحافظ إلي ضرورة الإهتمام بالتوعية بحوادث الطرق من خلال تكثيف اﻷبحاث العلمية علي تلك المشكلة بالتعاون مع المجلس اﻷعلي في السلامة علي الطرق، وهو ما يوفر الكثير من التكلفة المالية علي الدولة، موضحاً أنها من المشاكل الكبرى التي تعاني منها مصر، كما وجه بضرورة استقطاب الطلاب للرحلات التابعة للجامعة بشكل أكبر لمنع المستغلين لهم من خلال وضع الكثير من البدائل المتنوعة للرحلات التثقيفية الهادفة وذلك منعا لتكرار مثل تلك الحوادث الأليمة.
 
وفى سياق آخر شدد الدكتور محمد سلطان، على سرعة تكثيف اﻷعمال بمشروع الدفع النفقي للصرف الصحي بميدان التحرير بالمنشية بحي الجمرك لسرعة الإنتهاء منه في الموعد المقرر له، وذلك خلال جولته التفقدية الواسعة بنطاق حي الجمرك للوقوف على احتياجات ومطالب الحي على أرض الوقع.
 
وتم تفقد مشروع الدفع النفقي للصرف الصحي للتعرف على آخر ما تم في المشروع والذي يخدم منطقة الجمرك بالكامل ويتم به إحلال وتجديد شبكات الصرف بشارع فرنسا وتصل تكلفته 15 مليون جنية وبدأت التنفيذ به من 1 / 1/ 2017 علي أن يتم اﻹنتهاء منه 31 / 12 / 2018. 
 
 وخلال التفقد أكد سلطان حرصه علي الاهتمام بتطوير وتحسين ورفع كفاءة البنية التحتية للمحافظة من مرافق صرف صحي، وغيرها والتي تعد من أولي المحاور التي يعمل عليها، مشيراً إلى أن البنية التحتية في حاجة لزيادة عمليات الإحلال والتجديد لكي تتحمل الضغوطات والأحمال عليها.
 
 
ووجه سلطان جميع القائمين على المشروع بتكثيف العمل به والعمل بفترات مسائية علي مدار 24 ساعة لسرعة الإنتهاء منه خلال الموعد المحدد له، مؤكدا استعداد المحافظة على تذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه المشروع.
 
وطالب القائمين على المشروع من المحافظ بالسماح لهم بمواصلة اﻷعمال بالمشروع خلال فصل الصيف حيث يتم وفق الأعمال خلال الصيف، ووافق المحافظ بشكل مبدئي علي استمرار الأعمال بالمشروع بفصل الصيف والتنسيق مع  المرور علي ألا تعوق أعمال المشروع حركة المرور خاصة مع استقبال المصطافين بالمحافظة، جاء ذلك بحضور اللواء محمد عقل رئيس حي الجمرك، واللواء أحمد الصحصاح نائب رئيس إدارة شركة الصرف الصحي باﻹسكندرية، والقائمين على تنفيذ المشروع.
 
محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية

جانب من جولة محافظ الاسكندرية
جانب من جولة محافظ الاسكندرية

اجتماع المحافظ بمجلس جامعة الاسكندرية
اجتماع المحافظ بمجلس جامعة الاسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة