انطلاق المرحلة النهائية لمناورات "الولاية 95" للبحرية الإيرانية

الأحد، 26 فبراير 2017 11:04 ص
انطلاق المرحلة النهائية لمناورات "الولاية 95" للبحرية الإيرانية البحرية الإيرانية ـ صورة أرشيفية
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت المرحلة النهائية لمناورات "الولاية 95" الكبرى للقوة البحرية الايرانية بأمر من قائد القوة البحرية الادميرال حبيب الله سيارى صباح اليوم الأحد.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن المرحلة النهائية لهذه المناورات تجرى على مساحة مليونى كيلومتر مربع، من مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندى ومضيق باب المندب.

وتشارك فى المناورات سفن حربية وغواصات ومروحيات القوة البحرية فى اطار مجموعات دفاعية.

كما تقوم بالتزامن مع ذلك ألوية قوات المغاوير البحرية والعمليات الخاصة فى سواحل مكران حتى مسافة 24 ميلا بحريا ما يعادل 44 كيلومترا فى عرض البحر بتمرينات فى سياق الدفاع عن المياه الاقليمية.

و تقوم سائر وحدات الطيران للقوة البحرية التى تشمل طائرات الدورية والاستطلاع والطائرات المسيرة إضافة إلى البرمائيات "هافركرافت" بالانتشار ورصد جميع التحركات فى المنطقة، فضلا عن مروحيات القوة البحرية المتواجدة على القطع البحرية.

كما سيتم استخدام وتقييم مختلف أنواع الرادرات المتطورة ومنظومات السونار الحديثة ومنظومات / تشف/ المصنعة من قبل جهاد الاكتفاء الذاتى والصناعات الدفاعية، بالاضافة إلى وجود منظومات صحية وعلاجية متنقلة ومستشفيات ميدانية ومجموعات الدعم اللوجيستى لتلبية حاجات القوات المشاركة فى المناورات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة