معهد الفلك: العالم يشهد كسوفا حلقيا للشمس يستمر لأكثر من 5 ساعات غدا

السبت، 25 فبراير 2017 10:30 ص
معهد الفلك: العالم يشهد كسوفا حلقيا للشمس يستمر لأكثر من 5 ساعات غدا كسوف حلقى للشمس - ارشيفية
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد العالم ظاهر فلكية، غدا الأحد ، تعد ضمن أجمل الظواهر خلال عام 2017، وهى كسوف حلقى للشمس، يتزامن توقيته مع شهر جمادى الآخر .

وقال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن كسوف الشمس الحلقى يمكن رؤيته على هيئة كسوف حلقى فى المحيط الباسفيكى وشيلى والأرجنتين والمحيط الأطلسى، موضحًا أنه عند ذروة الكسوف الحلقى سيغطى قرص القمر 99.22 % من قرص الشمس.

وأضاف "عودة"، أن أقصى مدة يستغرقها الكسوف الحلقى 44.1 ثانية، ويمكن رؤيته على هيئة كسوف جزئى فى جنوب أمريكا الجنوبية والمحيط الأطلسى وجنوب غرب أفريقيا وجنوب المحيط الهادى وجنوب المحيط الأطلسى والقارة القطبية الجنوبية.

وأشار رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى أن الوقت الذى يستغرقه الكسوف بداية من المرحلة الجزئية الأولى منه وحتى المرحلة الجزئية الثانية، هى 5 ساعات و25 دقيقة و24 ثانية، مؤكدًا على أنه لا يمكن رؤيته فى مصر أو فى أى دول المنطقة العربية.

 

 

 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

كسوف حلقي يوم الأحد يتزامن توقيته مع شهر جمادى الآخر !!

و لكن غدا ليس بداية شهر جمادى الآخر غدا 29 جماد الأول !!!!! إذن هناك خطأ في حساب الشهر ظهر أيضا في توقيت ظهور "القمر السوبر" منتصف الشهر الجاري حيث اكتمل القمر يوم 13 من جماد الأول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة