المكسيك تعرب عن قلقها إزاء مدى أحترام حقوق المهاجرين بالولايات المتحدة

الجمعة، 24 فبراير 2017 02:52 ص
المكسيك تعرب عن قلقها إزاء مدى أحترام حقوق المهاجرين بالولايات المتحدة لويس فيدجارى وزير خارجية المكسيك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت المكسيك، الخميس، عن شعورها بالقلق إزاء مدى احترام حقوق المهاجرين بالولايات المتحدة، وذكرت شبكة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية ان لويس فيدجارى وزير خارجية المكسيك أبلغ نظيره الأمريكى ريكس تيليرسون - الذى يزور المكسيك – بأن بلاده تشعر بعدم الإرتياح إزاء سياسة الولايات المتحدة مؤخرا حيال جارتها الجنوبية .

وأضاف فيدجارى - فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأمريكى عقد فى مكسيكو سيتى - أن هناك شعورا بعدم الإرتياح والقلق بين المواطنين فى المكسيك بأن سياسات الولايات المتحدة قد تضر بالأقتصاد المكسيكى .

من جانبه ،أكد جون كيلى وزير الأمن الداخلى الأمريكى - الذى أنضم إلى محادثات وزيرى خارجية البلدين - أن واشنطن لن تقوم بعمليات ترحيل جماعى أو إستخدام القوة العسكرية فى عملياتها ضد المهاجرين بالولايات المتحدة .

وتابع كيلى يقول " أن جميع الاجراءات التى تقوم بها وزارة الأمن الداخلى الأمريكى تتم فى إطار الشرعية وإحترام حقوق الانسان والقانون الأمريكى " .

وكان الرئيس المكسيكى انريك بينا نييتو قد ألغى زيارة كانت مقررة لواشنطن فى اواخر الشهر الماضى ، وذلك اثر اعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إعتزامه اقامة جدار على الحدود الأمريكية مع المكسيك ،على أن تقوم الأخيرة بدفع تكاليفه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة