الصحف الإسبانية: زيارة تيليرسون للمكسيك لن تجدى نفعا فى ظل التوترات

الخميس، 23 فبراير 2017 02:16 م
 الصحف الإسبانية: زيارة تيليرسون للمكسيك لن تجدى نفعا فى ظل التوترات وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيليرسون
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسبانية اليوم بعدد من الموضوعات أهمها، زيارة وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيليرسون إلى المكسيك، لمدة يومين، ومصادقة ألمانيا على قوانين تسريع ترحيل المهاجرين.

 

وقالت صحيفة الباييس الإسبانية تعليقا على زيارة تيليرسون إلى المكسيك، إن المكسيك تكشر عن أنيابها لوزير الخارجية الأمريكى فى زيارته، وتريد أن تكون هذه المرة أكثر حزما فى تدبير المهاجرين من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن وزير الخارجية المكسيكى لويس فيديجاراى، قال إن بلاده لن تقبل بمقترحات "أحادية" جديدة من جانب الولايات المتحدة، بشأن الهجرة.

 

وترى الصحيفة أن هذه الزيارة لن تجدى نفعا فى تخفيف حدة التوتر بين البلدين، وذلك بسبب تصميم ترامب وبينيا نييتو على قرارتهما، حيث لن يتراجع ترامب فى أمر بناء الجدار الحدودى وطرد المهاجرين، ولن يتقبل نييتو هذه الفكرة ولن يخضع لقرارات الرئيس الأمريكى.

 

ووفقا لوكالة أوروبا بريس فقالت إن الحكومة الألمانية تبنت مشروع قانون مثير للجدل يهدف إلى تسريع طرد آلاف من طالبى اللجوء الذين رفضت ملفاتهم وذلك إثر اعتداء برلين فى ديسمبر الماضى، وأعطت الضوء الأخصر لقانون يسمح للمكتب الاتحادى لشئون اللاجئين والهجرة للوصول إلى هواتف وأجهزة الكمبيوتر لطالبى اللجوء لتحديد هوياتهم الحقيقية.

 

وانتقد حزب دى لينكى المعارض (يسار متشدد) هذا الإجراء، مشيرا إلى أن "الهواتف والحواسيب المحمولة تدخل فى دائرة الحياة الخاصة الحساسة"، فى حين طلب رئيس الحزب الليبرالى الديموقراطى كريستيان ليندر "ضمانات" قوية.

 

أما صحيفة لا ناثيون الأرجنتينية فعلقت على القانون الالمانى بشأن اللاجئين، قائلة إن "من المصادفات أن يأتى تصديق الحكومة على مشروع القانون الألمانى بعد إجراءات اتخذتها الإدارة الأمريكية، أعلنت فيها أن إجمالى 11 مليون مهاجر غير شرعى فى الولايات المتحدة تقريبا، يمكن طردهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة