رئيس الحكومة الجزائرية يجرى اتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 04:12 م
رئيس الحكومة الجزائرية يجرى اتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تناولا فيه تطوير التعاون الثنائى والوضع فى المنطقة.

وذكرت الحكومة الجزائرية- فى بيان اليوم- أن "المستشارة الألمانية، التى اطمأنت على تطور الحالة الصحية للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، جددت كامل استعدادها لزيارة الجزائر وذلك فى أقرب وقت".

وأضاف البيان أن ميركل عن شكرها لبوتفليقة على دعوته، فقد أبدت ارتياحها لتطور العلاقات الثنائية ورغبتها فى أن تتعزز هذه العلاقات أكثر فأكثر لا سيما فى المجال الاقتصادى".

كما تناولت المحادثات "التعاون فى مجال محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية" حيث تم الاتفاق، على "تعزيز كافة الإمكانيات والقدرات للقضاء على هاتين الظاهرتين فى إطار الاتفاقيات التى تربط البلدين".

وفيما يتعلق بالوضع فى المنطقة لا سيما فى ليبيا والساحل، أكدت الجزائر استعدادها للمشاركة فى التسوية السلمية والشاملة للنزاعات بهدف تحقيق الاستقرار فى المنطقة ووضع حد لظاهرتى الإرهاب والجريمة العابرة للحدود".

وذكر بيان الحكومة الجزائرية أن الطرفين أكدا "تطابق ارائهما حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وكانت السلطات الجزائرية أعلنت أمس الاثنين، أنه تم تأجيل الزيارة الرسمية التى كان من المقرر أن تقوم بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الجزائر بسبب "التعذر المؤقت للرئيس عبد العزيز بوتفليقة نتيجة التهاب حاد للشعب الهوائية".

وذكرت الرئاسة الجزائرية- فى بيان لها- أن "هذا التأجيل راجع إلى التعذر المؤقت للرئيس بوتفليقة الموجود بإقامته فى الجزائر بسبب التهاب حاد للشعب الهوائية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة