صاحب شركة بناء أمريكية يفصل 30 عاملا ورئيسهم شاركوا فى احتجاجات ضد ترامب

الإثنين، 20 فبراير 2017 10:48 ص
صاحب شركة بناء أمريكية يفصل 30 عاملا ورئيسهم شاركوا فى احتجاجات ضد ترامب الرئيس الامريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة "سى.إن.إن" الأمريكية، أن بعض أصحاب الأعمال فى الولايات المتحدة فصلوا موظفين شاركوا فى احتجاجات "يوم بلا مهاجرين"، الخميس الماضى، للتعبير عن رفضهم لسياسات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ضد المهاجرين.

 

ونقلت الشبكة الإخبارية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم الإثنين، عن جيم سيروسكى، مؤسس إحدى شركات البناء فى كولورادو، قوله إن عمال أبلغوه أنهم سوف يتغيبون عن العمل للمشاركة فى احتجاجات "يوم بلا مهاجرين"، مضيفا أن رسالته لهم كانت واضحة وهى: "إذا كنتم تريدون أن تنهضوا من أجل ما تؤمنون به فعليكم دفع الثمن".

 

وعندما تغيب أكثر من 30 عاملا ورئيسهم عن العمل، نفذ سيروسكى تحذيره بفصلهم جميعا، قائلا فى مكالمة هاتفية مع "سى.إن.إن": "لقد حذرتهم، إذا تغيبتم عن العمل فإنكم بذلك تضرون الشركة وتضرون زملائكم".

 

وأشار صاحب الشركة إلى أنه طالما دعم العمال المهاجرين وضمن لهم دفع رواتبهم حتى فى الأوقات التى لم يكن فيها عمل.

 

ودعا نشطاء إلى تنظيم "يوم بلا مهاجرين" فى الولايات المتحدة الخميس، حيث أغلقت متاجر أبوابها وغاب تلاميذ عن فصولهم الدراسية فيما تظاهر الآلاف فى عدة مدن أمريكية، وذلك احتجاجا على سياسة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ضد المهاجرين. ويهدف "يوم بلا مهاجرين" إلى تسليط الضوء على أهمية المولودين خارج الولايات المتحدة الذين يمثلون 13 % من سكان البلاد أو أكثر من 40 مليون مواطن من الحاصلين على الجنسية الأمريكية.

 

واتخذ بيل ماكنالى، صاحب مطعم فى كاتوسا بولاية أوكلاهوما، قرار بفضل 12 من الطهاة بعد تغيبهم عن العمل دون إذن للمشاركة فى الاحتجاجات. ورغم أن ماكنالى أكد أنه لو كان يعلم بيوم الاحتجاجات لأغلق المطعم تضامنا مع المهاجرين، إلا أنه أصر على قرار فصل الطهاة لأنهم تجاهلوا قواعد العمل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة