الإندبندنت: قاض جمهورى سابق يطالب بعزل دونالد ترامب

السبت، 18 فبراير 2017 12:29 ص
الإندبندنت: قاض جمهورى سابق يطالب بعزل دونالد ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب قاضى جمهورى سابق، بسرعة عزل الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" لتورطه فى العديد من القرارات الغير قانونية فى فترة وجيزة لا تتعد الشهر منذ توليه سلطة الرئاسة بشكل رسمى، وفقا لما نشرته الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

 

وكتب القاضى الجمهورى السابق فى محكمة استئناف ولاية "أوهايو" "مارك بينتر" مقالا عرف فيه المساعدة القانونية لممثل الولاية الجمهورى فى الكونجرس "ستيف تشابوت" لمراجعة المواد الدستورية الخاصة بعزل الرئيس من منصبه.

 

وقال "بينتر" فى تصريحات صحفية أنه فى وقت مضى لم يوجد رئيس استمر فى الوجود داخل البيت الأبيض بعد ارتكابه أفعال كتلك التى نفذها الرئيس الأمريكى الحالى "ترامب"، مطالبا بسرعة عزله عن المنصب، فكل يوم من حكمه يمثل "كابوس" للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتطرق "بينتر" إلى حقيقة تصويته لكل مرشح جمهورى منذ عام 1968 حتى عام 2004، لكنه أكد أن رئاسة "ترامب" تمثل خطورة عظيمة لمستقبل الولايات المتحدة، لافتا إلى ضرورة عزله عبر مجلس النواب الأمريكى.

 

وانتقد "بينتر" "ترامب" مضيفا أن الأخير لا يعرف التفرقة بين السلطات الحكومية الثلاث، ويهدد القيم الأمريكية مثل حرية التعبير والديمقراطية وحكم القانون، وحتى القيم العادية مثل احترام الأخر.

 

وأضاف "بينتر" أن الرئيس الحالى لم يطلع على الدستور، فتصرفاته الحالية تدرجه تحت وصف الديكتاتور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة