موجز 10.. الرئاسة: مصر لا تدخر جهدا لحل القضية الفلسطينية

الأحد، 19 فبراير 2017 09:59 م
موجز 10.. الرئاسة: مصر لا تدخر جهدا لحل القضية الفلسطينية شعار رئاسة الجمهورية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها: تعليقاً على ما تداوله أحد التقارير الصحفية بشأن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماع مع كل من العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيرى فى العقبة العام الماضي، قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر لا تدخر وسعاً فى سبيل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية استناداً إلى حل الدولتين وحق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة على أساس حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، دون أية مواءمات أو مزايدات، وهو الموقف الذى يتنافى مع ما تضمنه التقرير من معلومات مغلوطة.
 
 

وإلى أهم الأخبار

 
حفتر لـبتوقيت القاهرة مرحلة انتقالية سياسية للتحول من الحرب للديمقراطية
 
 
 
قال المشير خليفة حفتر، قائد القوات المسلحة الليبية، إنه لا بد من مرحلة انتقالية سياسية بين التحول من الحرب إلى الديمقراطية فى البلاد، مشيراً إلى أن الديمقراطية ليست بالأمر الهين، وواضعوها كانوا يمتلكون فكراً عاليا، وتابع: "ولكن من يستظلون بظلها الآن ليسوا هم من صنعوها، ولكن هم وجدوها وتطبعوا بها.. الهنود الحمر لم يكونوا ديمقراطيين ولكنهم قوم كان يعيشون فى حالهم، وأمريكا تكونت من المهاجرين من كل دول العالم ولا يوجد أى شخص من الهنود الحمر من الأمريكيين الحقيقيين".
 
 
 
 
 
يشهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح غد الاثنين، فعاليات الجلسة الافتتاحية لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا ​الأفريقية، وذلك بمقر المحكمة الدستورية العليا. 
 
مصطفى بكرى واجهت السادات بمستند من النيابة يثبت أنه مزور.. وعجز عن الرد
 
 
 
قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه واجه النائب محمد أنور السادات، خلال الاستماع إليه بشأن واقعة تزوير توقيعات النواب، بمستند من النيابة العامة يثبت ارتكابه واقعة تزوير شيكات بنكية من قبل، ولكنه وقف عاجزًا عن الرد.
 
 
 
 
 
تعليقاً على ما تداوله أحد التقارير الصحفية بشأن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماع مع كل من العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكى السابق جون كيرى فى العقبة العام الماضى، قال السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر لا تدخر وسعاً فى سبيل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية استناداً إلى حل الدولتين وحق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة على أساس حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، دون أية مواءمات أو مزايدات، وهو الموقف الذى يتنافى مع ما تضمنه التقرير من معلومات مغلوطة.
 
شعبة الأدوات المنزلية
 
 
 
 
قالت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إنه تم تخفيض الأسعار بنسبة من 10% إلى 15% وذلك تماشيا مع انخفاض أسعار الدولار بالبنوك.
 
 
 
 
 
أشاد بييرو بيروتى، رئيس أكبر منظمة أثرية فى إيطاليا Archeologia Viva، بحضور مصر كضيف شرف بحفل افتتاح الصالون الدولى للآثار بفلورنسا، وقال " أن مصر تعتبر منارة للعالم يجب أن نساعدها على أن تظل مضيئة دائما".
 
تشريعية البرلمان تحدد جلسة 26 فبراير للبت فى قرار إسقاط عضوية السادات
 
 
 
أرجأت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قرارها بشأن إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، عضو المجلس عن محافظة المنوفية، إلى جلسة 26 فبراير الجارى.
 
 
 
 
 
قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر العلف بدأ فى النزول حيث وصل إلى 6300 جنيه بدلا من 7 آلاف جنيه، وهو مؤشر مهم للغاية وسيكون له مرود فى انخفاض الأسعار.
 
المدرجات اشتاقت لزئيرها.. أسباب عطلت قرار عودة الجماهير لملاعب مصر ..عدم تحمل مسئولى الأندية نتائج عنف مشجعيهم..شغب روابط الألتراس فى المباريات الأفريقية.. عدم إعتماد قانون الشغب..تعصب الجماهير
 
 
 
سؤال يطرحه الكثيرين فى الوسط الرياضى وخارجه، الذين اشتاقوا إلى رؤية الجماهير تزين ملاعب الكرة المصرية، وتزأر وتتغنى بلاعبيها، وتبث الحياة فى الملاعب الخضرا..متى تعود الجماهير للملاعب المصرية بصفة رسمية ؟، ومتى ستتم ر وبالإعداد الكبيرة التى كانت تتواجد قبل مجزرة استاد بورسعيد التى حدثت خلال مباراة المصرى و الأهلى والتى راح ضحيتها 72 قتيلاً ومئات المصابين، ولكن عودة الجماهير قابلها الكثير من الأزمات ومنها  
 
 
 
تحت شعار "قادر أشترى بس هقاطع الغالى" انطلقت دعوة نسائية لمقاطعة اللحوم والدجاج والأسماك بدءًا من يوم الاثنين 20 فبراير ولمدة 15 يومًا احتجاجًا على غلاء الأسعار، تزامنًا مع بدء الصوم الكبير للمسيحيين، وتضامنًا مع الأسر رقيقة الحال التى لم تعد قادرة على شراء اللحوم البيضاء أو الحمراء أو الأسماك بسبب الغلاء.
 
خلفاء عمر عبدالرحمن فى سجون واشنطن.. بالأسماء والصور متطرفون مصريون خلف القضبان الأمريكية.. السيد نصير قاتل الحاخام مائير كاهانا .. محمود أبو حليمة منفذ تفجير مبنى التجارة العالمى.. وعلى محمد عميل CIA الغامض
 
 
 
نشأ تنظيم الجهاد الإسلامى بمصر فى منتصف ستينيات القرن المنصرم، على يد أسماء عديدة، منها من أصبحوا رموزا بين أقطاب الأصولية والتطرف فى الساحة الدولية، مثل أيمن الظواهرى، الذى يقود حاليًا تنظيم القاعدة الإرهابى بعد اغتيال زعيمه السابق أسامة بن لادن على يد الجيش الأمريكى عام 2011.
 
 
7vido72014
 
 
 
توثق اللقطات النادرة لحظات لا تتكرر فى تاريخ الأمم، ومشاهد مذهلة مر عليها الزمن لكنها بقيت مادة شيقة للكثيرين.
 
 
 
 
قال المشير خليفة حفتر، قائد القوات المسلحة الليبية، أن الدولة المصرية لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة لليبيا وباقى الدول الأخرى، لأنها أم العالم العربى، بحكم قوتها وقدراتها الأمنية والسياسية.
 
 
 
يقدم "اليوم السابع" لقرائه خدمة "اعرف كل حاجة فى دقيقة"، والتى تتضمن حصاداً مختصراً لأهم وأبرز الأحداث فى شتى المجالات، السياسية والاقتصادية الرياضية فى مصر والعالم، فى مقدمتها تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المنظمات الأمريكية، إضافة إلى إعلان وزارة الصحة إدراج جرعة الميلاد "بعد الولادة بـ 24 ساعة" من اللقاح الواقى ضد الالتهاب الكبدى الفيروسى B "بى" بجميع محافظات الجمهورية، علاوة على عودة الأهلى لذاكرة الانتصارات بالفوز على المقاولون العرب بثنائية عماد متعب ومؤمن وزكريا.. وغيرها من الأخبار المهمة..
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
التعليم بالنسبة له "متعة"، رحلة لابد أن تعد طفلك لها، "التعليم مش الحشو والحفظ.. التعليم هو إعداد الطفل لرحلة ممتعة"، بهذه النظرية الحالمة يحمل الدكتور طارق شوقى على عاتقه مسئولية مواجهة مشاكل التعليم فى مصر، علَه ينجح فى تحقيق حلمه بتغيير منظومة التعليم المصرية بالكامل، على غرار "التجربة السنغافورية" النموذج الأقرب إلى قلب الوزير الجديد. 
 
 
 
 
شهد اليوم الأحد، الكثير من التصريحات المهمة لنواب ومسؤولين وعدد من الوزراء الجديد، حول الكثير من الملفات، ويرصد "برلمانى" أهم هذه التصريحات التى تناولت قضايا مهمة، مثل مناقشة لجنة الصناعة بالبرلمان لملف صناعة سيارة مصرية كاملة، وكذلك أزمة النائب محمد أنور السادات بعد التوصية بإسقاط عضويته بالبرلمان، ورفض الدكتور أحمد فتحى سرور الدفاع عنه، وكذلك تصريح الهيئة البرلمانية لحزب النور وتبرأها من تصريحات السلفيين الرافضة لتعيين الدكتورة نادية عبده محافظا للبحيرة. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة