خالد صلاح

رئيس أكبر منظمة أثرية بإيطاليا: مصر منارة للعالم ويجب أن نساعدها لتظل مضيئة

الأحد، 19 فبراير 2017 08:12 م
رئيس أكبر منظمة أثرية بإيطاليا: مصر منارة للعالم ويجب أن نساعدها لتظل مضيئة سياحة – أرشيفية


(أ ش أ)

أشاد بييرو بيروتى، رئيس أكبر منظمة أثرية فى إيطاليا  Archeologia Viva ، بحضور مصر كضيف شرف بحفل افتتاح الصالون الدولى للآثار بفلورنسا، وقال " إن مصر تعتبر منارة للعالم يجب أن نساعدها على أن تظل مضيئة دائما".

من جانبه، أكد هشام الدميرى، رئيس هيئة السياحة، أن السوق الإيطالى سيظل أحد أهم الأسواق الرئيسيّة لتوافد السياح إلى مصر، لافتا أن الجهود المبذولة لتنشيط السياحة الثقافية إلى مصر من السوق الايطالى تتواصل.

وأشار الدميرى ـ خلال كلمة مصر أمام حفل افتتاح الصالون الدولى للآثار بفلورنسا ـ إلى أن مصر هى مهد الحضارات ومصدر إلهام للثقافات عبر العصور.

حضر حفل افتتاح الصالون الدولى للآثار بفلورنسا ألف فرد من الجمهور الإيطالى المتخصصين والمهتمين بعلوم الآثار وممثلى البعثات الأثرية الإيطالية العاملة بمصر وعلماء المصريات وطلبة الآثار بكافة الجامعات الإيطالية وشركات السياحة ومنظمى الرحلات.

وخصص المعرض مؤتمرا كاملا لمدة أربع ساعات لعرض أفلام وثائقية عن الاكتشافات الأثرية بمصر ، وسلط الضوء على الشغف بعلم المصريات فى العالم كله منذ القرن الـ ١٩، بالاضافة إلى عمل البعثات الأثرية الإيطالية بمصر ، كما تم عرض فيلمين نرويجيين عن منتج السياحة الثقافية ومسار العائلة المقدسة، وبحضور ممثل الكنيسة وكيل مطران روما.

من جانبه، أكد كريم محسن، رئيس الإتحاد المصرى للغرف السياحية ـ الذى حضر فعاليات المعرض ـ أن حضور مصر فى هذه المعارض المتخصصة فى غاية الأهمية لأن هذه النوعية من المعارض تخاطب شريحة الجمهور المهتم بالسياحة الثقافية والأثرية ، وهو السائح الذى تحتاجه مصر حاليا.

وأوضح عماد فتحى، مدير المكتب السياحى بروما، أن المكتب يهتم بتنفيذ أحداث لتنشيط السياحة الثقافية والأثرية فى العديد من المدن الإيطالية مثل فلورنسا، وسيتم تنفيذ ورشتى عمل بمشاركة شركات السياحة الإيطالية بميلانو وبداخل المتحف المصرى بتورينو خلال شهرى فبرابر ومارس.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة