ترامب: قانون الصحة الجديد سيكون متاحا خلال أسبوعين

الأحد، 19 فبراير 2017 12:56 م
ترامب: قانون الصحة الجديد سيكون متاحا خلال أسبوعين ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بأن الخطة التى ستحل محل قانون الرعاية الصحية السابق الذى وقع عليه الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، ستكون متاحة "خلال أسبوعين".

ونقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية اليوم الأحد، عن ترامب قوله- خلال تجمع بملبورن بولاية فلوريدا- "سنقدم فى غضون أسبوعين خطة كبيرة للرعاية الصحية ستحل مكان الكارثة المعروفة باسم (أوباما كير)".

وأضاف ترامب "فقط لكى تفهموا، خطتنا للرعاية الصحية ستكون أفضل بكثير وبتكلفة أقل بكثير.. لا شيء لتشتكوا منه".

وكان ترامب وعد أثناء حملته الانتخابية بإلغاء واستبدال قانون الرئيس السابق باراك أوباما للرعاية الصحية، وتعهد القيام بذلك على وجه السرعة عقب توليه مهام منصبه.. لكن بعض الجمهوريين عبروا عن مخاوفهم من أن التعجل فى إلغاء القانون يمكن أن يحجب التأمين الصحى عن 20 مليون شخصا مؤمن عليهم فى ظل القانون.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب كان قد وقع- بعد ساعات من نصيبه- أول مراسيمه التنفيذية الموجهة إلى أجهزة الدولة بتقليص أكبر عدد ممكن من جوانب قانون التأمين الصحى الذى أنشأه أوباما.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية وقتئذ، أن المرسوم المكون من صفحة واحدة والذى وقعه ترامب بعجالة فى مراسم منسقة بالمكتب البيضاوى بعد وقت وجيز من مغادرته لحفل التنصيب، لم يعط أى تفاصيل حول الجوانب التى يستهدفها من قانون (أوباما كير).

ونبهت الصحيفة إلى أن المرسوم يعطى الهيئات الفيدرالية حرية واسعة فى تغيير أو تأجيل أو التخلى عن أحكام القانون، فى حالة اعتبروه مكلفا لشركات التأمين أو شركات الأدوية أو الأطباء أو المرضى أو الولايات، وهو ما يشير، حسب الصحيفة، إلى أن المرسوم سيكون له تأثير واسع النطاق حيث يسمح فعليا ببدء تفكيك القانون قبل أن يتحرك الكونجرس لإلغائه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة