بالصور.. وزير البيئة من البرلمان: تلوث النيل متوسط ويتركز فى المنيا وأسوان

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:50 م
بالصور.. وزير البيئة من البرلمان: تلوث النيل متوسط ويتركز فى المنيا وأسوان المهندس خالد فهمى وزير البيئة
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن شبكات رصد التلوث بنهر النيل سواء ملوثات ناتجة عن الصرف الصحى، أو الصرف الزراعى، أو المصانع، أثبتت أن التلوث فى نهر النيل متوسط، والتركيزات فى محافظتى المنيا وأسوان بسبب مصانع السكر التى تلقى صرفها فى النهر مباشرة، وجنوب القاهرة وفرعى رشيد ودمياط.
 
جانب من لجنة الزراعة
جانب من لجنة الزراعة
 
وأضاف فهمى خلال كلمته، اليوم الاثنين، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، أن وزارة البيئة مسئولة عن الصرف الصناعى فقط وهناك خطة للقضاء عليه.
 
وأكد وزير البيئة أن الوزارة قامت بوضع حساسات على عدد من المصانع التى تلقى صرفها فى نهر النيل مباشرة وعددها 7 وذلك لتركيز الجهود على العمل على التصدى للتلوث فى هذه المناطق مباشرة بدلا من تشتيت الجهود فى النيل ككل على الرغم من تبنى خطة لتطهير النهر بشكل عام، موضحًا أنه تم إزالة عدد من المصانع التى تلقى بصرفها فى النيل مباشرة.
 
خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة
 
واستطرد فهمى قائلاً: "بحيرة قارون تعانى من ملوثات صرف صناعى وزارعى وصحى إلى جانب وجود حشرة تتغذى على الأسماك وجارى بحث آلية للقضاء عليها، والتنسيق مع الوزارات المعنية للتخلص من هذه الملوثات".
 
ويناقش اجتماع لجنة الزراعة، اليوم الاثنين، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة بشأن استراتيجية الحكومة فى النهوض بقطاع الثروة السمكية والعمل على حل مشكلات هذا القطاع، ومنح تصاريح الصيد وحماية البحيرات من التلوث، واستخدام مياه المصارف فى الاستزراع السمكى، والإهمال الشديد فى تطوير البحيرات بصفة عامة، وردم أجزاء من مساحتها.
 
وحضر الاجتماع وزير البيئة، وممثلين من هيئة الثروة السمكية، وممثلين من وزارت الرى، والداخلية، والصحة والسكان، البيئة، والإسكان، وبرئاسة النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة.
 
خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة

النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة