بالصور.. النائب مجدى ملك: البلطجية والحرامية استولوا على الثروة السمكية بمصر

الإثنين، 13 فبراير 2017 12:44 م
بالصور.. النائب مجدى ملك: البلطجية والحرامية استولوا على الثروة السمكية بمصر النائب مجدى ملك
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، المسئولين عن الثروة السمكية، قائلًا : "معندناش ثروة سمكية فى مصر، مجموعة من البلطجية والحرامية استولوا على الثروة السمكية".

جانب من لجنة الزراعة
جانب من لجنة الزراعة

وطالب ملك، خلال كلمته اليوم الإثنين، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، المسئولين عن الثروة السمكية بكشف النقاب عن الميزانية المخصصة لهم، وآلية إنفاقها عبر السنوات الخمس الأخيرة، والنفع الذى يعود على المواطن بشكل مباشر.

وأشار عضو لجنة الزراعة إلى أن محافظة المنيا بها مفرخ سمكى، الذى يحصل رسومه ويسير حركة البيع والشراء به هو "الخفير" الموجود به، وهذا يعنى أن هناك فساد مستشرى فى هذا القطاع لابد من القضاء عليه.

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة

ومن جانبها، هاجمت النائبة جواهر الشربينى، محافظ بورسعيد، مؤكدة أنه يقوم بردم مساحات شاسعة من بحيرة المنزلة بهدف إقامة مساكن مع العلم أن هذا التصرف سيتسبب فى قطع عيش الكثير من الصيادين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة اليوم الإثنين، المخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة بشأن استراتيجية الحكومة فى النهوض بقطاع الثروة السمكية، والعمل على حل مشكلات هذا القطاع، وبخصوص منح تصاريح الصيد وحماية البحيرات من التلوث واستخدام مياه المصارف فى الاستزراع السمكى والإهمال الشديد فى تطوير البحيرات بصفة عامة وردم أجزاء من مساحتها.

ويحضر الاجتماع وزير البيئة، ممثلين من هيئة الثروة السمكية، ممثلين من وزارت الرى، الداخلية، الصحة والسكان، البيئة، والإسكان، وبرئاسة النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة.

خالد فهمي وزير البيئة

خالد فهمي وزير البيئة

 

النائب مجدي ملك

النائب مجدي ملك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة