خالد صلاح

فوائد شرب الماء الساخن فى علاج انقباضات الدورة الشهرية وإنقاص وزنك

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 01:00 ص
فوائد شرب الماء الساخن فى علاج انقباضات الدورة الشهرية وإنقاص وزنك شرب الماء الساخن


كتبت أميرة شحاتة

فوائد الماء الساخن على الجسم متعددة ومهمة جدا لصحة جيدة للإنسان، فمنها إنقاص الوزن وإزالة السموم من الجسم والكثير من الفوائد الأخرى، فقط بتناول عدد من الأكواب من الماء الساخن يوميا، كما أن السيدات مستفيدات خلال فترة دورتهن الشهرية، حيث إن الماء الساخن له مفعول السحر على الآلام والانقباضات، لذلك نقدم لك فوائد الماء الساخن وفقا لما ذكره موقع "lifehack" الطبى.
 
 

فوائد شرب الماء الساخن لإنقاص الوزن

 
الماء الساخن يحافظ على التمثيل الغذائي الصحي، وهو ما تريده إذا كنت تحاولين إنقاص بضعة كيلوجرامات من وزنك، فأفضل طريقة للقيام بذلك هي بدء عملية التمثيل الغذائي في الصباح الباكر مع كوب من الماء الساخن والليمون، لأنه يساعد على تكسير الأنسجة الدهنية  في جسمك.
 

فوائد شرب الماء الساخن لعلاج البرد

 
شرب الماء الساخن هو علاج طبيعي ممتاز لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق، حيث إنه يذوب البلغم ويساعد أيضا على إزالته من الجهاز التنفسي، كما أنه يساعد في إزالة احتقان الأنف.
 

فوائد شرب الماء الساخن لعلاج تشنجات الحيض

 
الماء الساخن يمكن أن يساعد أيضا في تقلصات تشنجات الحيض، وحرارة الماء لها تأثير مهدئ على عضلات البطن، والتي في النهاية يمكن أن تساعد على علاج التقلصات والتشنجات.
 

فوائد شرب الماء الساخن فى إزالة السموم من الجسم

 
الماء الساخن رائع لمساعدة جسمك على التخلص من السموم، فعند شرب الماء الساخن، تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع، مما يؤدي إلى العرق، وبالتالى يمكنك تناولها لإطلاق السموم من جسمك وتطهيرها بشكل صحيح، وللحصول على أفضل النتائج، يجب إضافة بعض الليمون قبل الشرب.
 
 

فوائد شرب الماء الساخن لتجنب الشيخوخة المبكرة

 
السموم فى جسمك تزيد من معدل الشيخوخة، لذلك شرب الماء الساخن يساعد فى الاحتفاظ بسن أصغر، وكذلك يساعد على إصلاح خلايا الجلد التي تزيد من مرونة بشرتك ويصبح الجلد التالف أكثر سلاسة.
 

فوائد شرب الماء الساخن فى علاج حب الشباب 

 
فوائد شرب الماء الساخن  تتمثل فى تنظيف عميق لجسمك وإزالة الأسباب الجذرية للعدوى ذات الصلة بحب الشباب.
 

فوائد شرب الماء الساخن لشعرك

 
شرب الماء الساخن هو أيضا جيدة للحصول على شعر لامع، وينشط النهايات العصبية في جذور شعرك ويجعلها نشطة، وهذا مفيد للحصول على الحيوية لشعرك والحفاظ على صحته، وكذلك يعزز النشاط المنتظم للجذور ويسرع في وقت لاحق نمو شعرك، وكذلك يحافظ الماء الساخن على فروة رأسك ويساعد على مكافحة فروة الرأس الجافة أو قشرة الرأس.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة