وزير القوى العاملة الانتخابات العمالية ستجرى فى فبراير المقبل

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:57 م
وزير القوى العاملة الانتخابات العمالية ستجرى فى فبراير المقبل محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع وزير القوي العاملة ، محمد سعفان، إجراء الانتخابات النقابية العمالية فى فبراير 2018 ، طبقا للجدول المتفق عليه بين وزارة القوى العاملة، ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بعد موافقة المجلس أمس الثلاثاء، على مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، تمهيدا لإحالته لرئيس الجمهورية لاستصداره ونشره فى الجريدة الرسمية.

وأصاف "سعفان" أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد مشروع اللائحة التنفيذية للقانون تمهيدا لمراجعتها من مجلس الدولة لإصدارها ونشرها فى الجريدة الرسمية ، وبعدها تجرى أول انتخابات نقابية عمالية خلال 90 يوما من صدور هذه اللائحة وفقا للقانون الجديد، وعملا بأحكام الدستور.

وقال وزير القوى العاملة، إن الحكومة أوفت بما وعدت به بالانتهاء من القانون تمهيدا لإجراء الانتخابات النقابية العمالية فور انتهاء البرلمان من إقراره، مشيرا إلى أن المشروع يتواءم مع معايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر، في شأن حق التنظيم النقابى.

وأشار إلى أن القانون الجديد أعطى للعمال - دون تمييز- الحق فى تكوين منظمات نقابية، وحرية الانضمام إليها، أو الانسحاب منها، وفقًا للقواعد والإجراءات المقررة فيه والقرارات المنفذة له، والنظم الأساسية لهذه المنظمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة