القاهرة تستضيف مباحثات الاتفاق الإطارى للتجارة والاستثمار بين مصر وأمريكا

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 02:06 م
القاهرة تستضيف مباحثات الاتفاق الإطارى للتجارة والاستثمار بين مصر وأمريكا أحمد عنتر رئيس اللجنة التنسيقية للعلاقات المصرية الأمريكية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف القاهرة اليوم الجولة الثالثة من مباحثات الاتفاق الإطارى للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة الأمريكية والمعروفة اختصارا باسم "التيفا"، ومن المقرر أن يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الجلسة الافتتاحية للمباحثات، والتى يشارك فيها وفد أمريكى رفيع المستوى برئاسة نائب الممثل التجارى الأمريكى يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والتجارة والزراعة والجهات الأمريكية ذات الصلة.

 ومن المقرر أن تتناول المباحثات عددا من الموضوعات منها التعاون فى مجال تسهيل التجارة وحقوق الملكية الفكرية والمواصفات القياسية والتعاون الفنى فى مجال سلامة الغذاء والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما سيقوم الجانب الحكومى المصرى ممثلا فى اللجنة التنسيقية للعلاقات المصرية الأمريكية برئاسة أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، وعضوية وزارات الزراعة والاستثمار والخارجية والطيران المدنى والنقل والصحة، بعرض أخر التطورات فيما يتعلق بقانون الاستثمار الجديد فى مصر والتطورات الإيجابية فى الاقتصاد المصرى وبيئة الاعمال والقدرات التنافسية.

وسيتم بحث سبل استفادة مصر من النظام المعمم للمزايا التجارية، وفرص نفاذ الصادرات المصرية من الموالح للسوق الأمريكى وأهمية توسيع المناطق الاقتصادية التى تستفيد من بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة المعروف بالكويز.

وتأتى أهمية هذا الجولة من المباحثات فى أنها الجولة الأولى فى ظل إدارة الرئيس ترامب، كما أنها ستعقد قبل أيام من عقد المؤتمر الوزارى لمنظمة التجارة العالمية فى العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة