فلسطين واليمن يدينان الاعتداء على كنيسة مارمينا بحلوان

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 04:05 م
فلسطين واليمن يدينان الاعتداء على كنيسة مارمينا بحلوان سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح
أحمد جمعة ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان سفير دولة فلسطين، بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، الاعتداء الإرهابى الآثم على كنيسة مارمينا بحلوان.

وقدم السفير دياب اللوح - فى تصريح صحفى اليوم - خالص تعازيه للقيادة والشعب المصرى وكل عائلات الشهداء، مؤكدا وقوف فلسطين إلى جانب مصر قيادة وشعبا من أجل محاربة الإرهاب والقضاء عليه.

اليمن يدين الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان
 

كما أدانت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابى الذى استهدف كنيسة مارمينا فى حلوان، معربة عن تعازيها لأسر الشهداء وحكومة وشعب مصر، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعربت الخارجية اليمنية - فى بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية - عن استنكار اليمن الشديد لهذا الفعل الإجرامى الجبان، مؤكدة وقوف اليمن (حكومة وشعبا) إلى جانب مصر فى مواجهة الإرهاب ورعاته ومموليه، وفى كل ما تتخذه من إجراءات من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها.

ودعت الوزارة، المجتمع الدولى إلى الوقوف - صفا واحدا - فى مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية التى تستهدف الأبرياء من قبل فئة لا يعرف لها هوية أو أهداف واضحة إلا نشر الفوضى وإزهاق الأنفس البريئة، ولا تفرق بين دين أو جنس بشرى.

 

الأردن يستنكر

استنكرت الحكومة الاردنية العملية الارهابية التى استهدفت اليوم الجمعة كنيسة مارمينا فى مدينة حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة واسفرت عن مقتل عشرة اشخاص واصابة خمسة أخرين.
 
 
وندد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني بالاعمال الاجرامية التي تنفذها العصابات الارهابية التي تستهدف الموطنين الأبرياء واصفا استهداف الكنيسة بانه عمل اجرامي، وان اماكن ودور العبادة لها حرمة ولا يجوز استهدافها من اي كان وتحت اي ذريعة.
 
 
واكد المومني موقف الاردن الثابت والداعي الى ضرورة تكاتف الجميع في مواجهة الارهاب مشيدا بجهود الاجهزة الامنية المصرية في احباطها المحاولة الاجرامية التى كان من الممكن ان تؤدى الى نتائج كارثية وتوقع المزيد من الضحايا.
 
 
واكد المومني وقوف الاردن وتضامنه مع الحكومة والشعب المصري الشقيق ، معربا عن تعازي الحكومه الاردنية للشعب المصري واسر واهالي الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة