ماسكاتة طبيعية للعناية بالشعر بالخميرة لتطويله وترطيبه

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 01:00 ص
ماسكاتة طبيعية للعناية بالشعر بالخميرة لتطويله وترطيبه العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر تحتاج  إلى الاعتماد على مكونات طبيعية بين الحين والآخر لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، وتعد الخميرة أحد هذه المواد التى تساعد على تحقيق العناية بالشعر بشكل كبير.

 

فبالرغم من أن نمو الشعر يتوقف على عدة أمور منها ما يتعلق بالوراثة وصحة الجسم بشكل عام والتغذية أيضا إلا أنه يمكن عمل ماسكات بالخميرة لتسريع نمو الشعر وتطويله، وفقا لموقع steptohealth.

الشعر 2
العناية بالشعر 

 

وترجع اهمية الخميرة لصحة الشعر نظرا لما تضمه من عناصر طبيعية مفيدة مثل من حمض الفوليك والفيتامينات  مثل فيتامين "بى "، وكذلك الأحماض الأمينية الأساسية التى تساعد على تقوية شعرك، كما يفيد الاستخدام المنتظم للمساكات بالخميرة فى السيطرة على تساقط الشعر وتحسين صحة الشعيرات الدموية التى تغذى الجذور، كما أن الخميرة تعد من أكثر المواد الطبيعية التى تساعد على تطهير فروة الرأس من البكتيرايت المسببة للقشرة، والعمل على تخليصها من الخلايا الميتة.

 

الشعر 3
العناية بالشعر 

 

 

ماسك الخميرة البيرة والعسل:
 

يفيد هذا الماسك فى ترطيب الشعر الجاف الذى يعانى أيضا من التساقط.

المكونات

3 ملاعق كبيرة من مسحوق خميرة البيرة

6  ملاعق كبيرة من العسل

قومى بإضافة المكونات إلى وعاء وتخلط حتى تشكل عجينة سميكة، إذا لزم الأمر، إضافة بضع ملاعق كبيرة من الماء لجعل الملمس أكثر قابلية للتوزيع على الشعر، ضعيه على راسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الدافئ|، كررى هذا الماسك مرتين في الأسبوع.4 بدائل للشعر الجاف

 

العناية بالشعر 00
العناية بالشعر 

 

ماسك الخميرة البيرة والخل والبيض:
 

هذا المزيج من المكونات يوفر الكثير من البروتين، والأحماض الدهنية الأساسية، والمعادن التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية لشعرك مع تعزيز النمو الصحى له.

العناية بالجسم55
العناية بالشعر

 

المكونات

2 صفار البيض

1 ملعقة صغيرة من خميرة البيرة

1/2 ملعقة صغيرة من خل التفاح

1 ملعقة كبيرة من العسل

قومى بإضافة صفار البيض إلى وعاء وضربه لبضع دقائقثم اضافة  الخميرة البيرة، وخل التفاح، والعسل.ضى الماسك على رأسك ثم اربطى شعرك بغطاء وتركة ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطفه  بالماء الفاتر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة