أكرم القصاص - علا الشافعي

٥ نصائح للعناية بالشعر الطويل لمنع تساقطه وتقصفه

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 01:00 ص
٥ نصائح للعناية بالشعر الطويل لمنع تساقطه وتقصفه العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

العناية بالشعر الطويل أحيانا تسبب الإرهاق للفتيات ويلجأن لقصه للتخلص من جفافه وتقصفه، لكن هناك بعض النصائح، وفقا لموقع stylecraze  يمكنك اتباعها للحفاظ على جمالك والعناية بالشعر، خاصة إذا كان يتسم بالطول والكثافة، وهى الميزة التى تبحث الكثيرات عنها خاصة مع موضة الشعر الطويل، ولجوء بعضهن للاكستنشن.

الشعر 4
العناية بالشعر 

 

 ماسك الزيت:
 

لابد من عمل ماسك الزيت لشعرك لابد، على الأقل مرتين في الأسبوع، وهذه الماسكات مهمة لتغذية جذور الشعر، ويتم عمل الماسك عن طريق تدفئة الزيت، وتدليك فروة الراس بلطف حتى أطراف الشعر، مع لف الشعر بمنشفة ساخنة لمدة 10 دقائق للمساعدة فى امتصاص أفضل لشعرك ، وغسله بعد 1-2 ساعة مع شامبو خفيف.

دليك فروة الرأس:
 

ويفيد التدليك فى تحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يقلل من تساقط الشعر، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتدليك فروة الرأس،كما أن زيت اللافندر  يعزز تدليكه لفروة الرأس من نمو الشعر.

الشعر 3
العناية بالشعر 

 

قليل من الشامبو :
 

استخدام الشامبو مرتين على الأكثر أسبوعيا، فالشامبو يفيد فى تخلص الشعر الطويل من الاتساخات وتأثيرات التلوث البيئى، لكن غسل الشعر بالشامبو يوميا، يمكن أن يجعل شعرك جاف، وضعيف وأكثر عرضة للتكسر، وكذلك تجنب الاستخدام المفرط للشامبو الذى يحتوى على  الكبريتات، وهو مادة قاسية جدا تضعف من الشعر، فلابد من استخدام الشامبو المناسب لشعرك.

 

الشعر 99
العناية بالشعر 

 

بلسم طبيعى:
 

البلسم لا غنى له خاصة لصاحبات الشعر الطويل، فهو عامل رئيسى في الحفاظ على ترطيب الشعر، ويمكن عمل بلسم بوصفة طبيعية من الزيت والبيض ووضعه على الشعر لمدة ساعة حتى يجف وشطفه بالماء البارد.

 

العناية بالشعر ===
العناية بالشعر 

 

تجنبى السخونة:
 

تجنبى المياه شديدة السخونة، ويفضل الماء الفاتر لأن الحرارة التالية تتسبب فى تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية الجديدة التى يحتاجها للحفاظ عليه من تأثيرات الجو وتقلباته، وكذلك قللى من عدد  فرد الشعر بالسيشوار ومكواة الشعر، مع خفض الحرارة بقدر الامكان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة