صور.. الإسكندرية تتزين للكريسماس.. استعدادات مكثفة بالكنائس والشوارع والمحلات والفنادق.." بابا نويل" يتصدر واجهات المنشآت السياحية .. وتوقعات بارتفاع نسبة الاشغالات لـ80% .. وحملات للصحة على محلات الخمور

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 02:05 م
صور.. الإسكندرية تتزين للكريسماس.. استعدادات مكثفة بالكنائس والشوارع والمحلات والفنادق.." بابا نويل" يتصدر واجهات المنشآت السياحية .. وتوقعات بارتفاع نسبة الاشغالات لـ80% .. وحملات للصحة على محلات الخمور الإسكندرية تتزين للكريسماس
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، استعدادات مكثفة لاستقبال أعياد الكريسماس "رأس السنة الميلادية" وعيد الميلاد المجيد، حيث بدأت كنائس الإسكندرية فى الأحياء المختلفة فى التزين.

 

 تزيين المحلات الكبرى
تزيين المحلات الكبرى
 

شجرة عيد الميلاد بشكلها المميز  أبرز صور الزينة التى اعتاد عليها الأقباط فى الكنائس يكسوها الزينة الملونة الزاهية والرموز التى تعبر عن احتفالات الكريسماس أهمها الملائكة والنجمة الساطعة وكرات الألوان الزاهية وغيرها من أدوات الزينة.

 

كما اعتاد الأقباط على تخصيص ركن من أركان الكنيسة لبناء "المزود" وهى محاكاة لشكل المكان الذى ولد فيه السيد المسيح. ورغم اختلاف الطوائف إلا أن الكنائس تزينت بنفس أنواع الزينة، بالرغم من الاختلاف فى موعد الأعياد، حيث يحتفل الكاثوليك والبروتوستانت بعيد الميلاد المجيد، فيما تحتفل طائفة الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد فى 7 يناير من كل عام.

 

فيما شهدت واجهات المحلات فى الشوارع الرئيسية والمحلات الكبرى بالمحافظة، تزيين الواجهات بشجرة عيد الميلاد ، و"بابا نويل" والملائكة والثلوج البيضاء والنجمة الساطعة والأوراق الملونة ذات الألوان الزاهية.

 

من جانبه، قال أسامة الخولى، وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية إنه من المتوقع أن ترتفع نسبة الاشغالات بالفنادق إلى 80%، خلال احتفالات أعياد الكريسماس بالإسكندرية.

 

وأشار، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الإسكندرية بها 34 فندقا، وتجرى استعدادات مكثفة حاليا بالفنادق إستعدادا لاستقبال الوافدين لقضاء إجازة الكريسماس ورأس العام، لافتا إلى أن كافة الفنادق ذات الخمس نجوم تقريبا قد بدأت بالفعل فى الحصول على التراخيص الخاصة بها لإقامة حفلات رأس السنة.

 

وأكد وكيل وزارة السياحة على أنه يتم الموافقة على إقامة الحفلة ووضع الأسعار المناسبة لها دون النظر إلى اسم المطرب والفنان الذى سيقوم بإحياء الحفل، مؤكدا أنه يتم شن حملات تفتيشية بشكل مستمر للمرور على الفنادق والمنشآت السياحية للارتقاء بالخدمة السياحية والفندقية المقدمة للنزلاء، والتنبية على المنشآت السياحية بتلافى السلبيات، كما يتم التفتيش بشكل دورى على المأكولات والمشروبات المقدمة للنزلاء مقارنة بالأسعار.

يأتى ذلك فيما بدأت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية المرور المكثف على المنشآت التى تبيع الخمور بالمحافظة تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك وأن بيعها يتم فى إطار القوانين المنظمة لذلك، خاصة مع توقع زيادة استهلاك الخمور بمناسبة فترة الاحتفال برأس السنة.

 شجرة عيد الميلاد
شجرة عيد الميلاد

وصرح  سعيد صابر مراقب عام الأغذية بالإسكندرية، أن فريق مراقبة الأغذية بالمنتزة مر على 6 منشآت لبيع الخمور جميعها مرخصة وتم ـأخذ 20 عينة بيرة وخمور مختلفة وتم تحرير 8 محاضر، والمرور على محلات أخرى، حيث تم أخذ عينات وتحرير محضر اشتراطات صحية، لعدم وجود شهادة صحية، ومخالفة الاشتراطات الصحية علاوة على المرور على ثلاثة فروع لسلسلة محلات شهيرة لبيع الخمور بشارع خليل حماده بسيدى بشر بحرى وشارع خالد بن الوليد والمعمورة الشاطئ وأخذ عينات وتحرير محاضر اشتراطات صحية.

 

كما قام فريق مراقبة الأغذية بالعجمى بالمرور على سوبرماركت بمنطقة المكس وأخذ عينات وتم التحفظ على 25 كرتون فوديكا بطعم البطيخ، وكذلك المرور على محمصتين بالعجمى تم أخذ عينات بيرة منهما وتحرير محاضر اشتراطات صحية، كما تم المرور على فرع لسلسة محلات لبيع الخمور بالبيطاش وأخذ عينات.

 

 

 الملائكة و النجوم تزين الكنائس
الملائكة و النجوم تزين الكنائس

وفى العامرية، قام فريق مراقبة الأغذية بمنطقة العامرية الطبية بالمرور على فندق ومحل لبيع الخمور، حيث تم أخذ عينات أنواع مختلفة من الخمور تمهيدا لفحصها بالمعامل الرئيسة للمديرية ضمن حملة شملت محال بيع وتصنيع الألبان والأسماك المملحة والفسيخ والخمور.

من جانبه، رفع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية درجة الاستعدادات لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد المجيد، والتأكيد على توافر جميع الخدمات، وتضافر الجهود لإظهار تلك الاحتفالات فى أبهى صورها، حيث شدد المحافظ على رفع درجة الاستعدادات القصوى بمحيط الكنائس تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، مكلفا رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق لرفع درجات الاستعداد والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وإزالة كافة الإشغالات التى تعيق حركة المعيدين، وتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة.

وشدد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة نهضة مصر والرصد البيئى وغرفة العمليات لرفع المخلفات والقمامة والصناديق الخاصة بالقمامة أولا بأول بعيدا عن الحرم الآمن للكنائس والأديرة.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الإدارة العامة للحدائق بتكثيف أعمال تقليم الأشجار بمحيط الكنائس وبخاصة التى تعوق كشافات الإضاءة العامة ورفع أى مخلفات تنتج عن أعمال التقليم، وزيادة الإضاءة وعمل الصيانة اللازمة لكافة الأعمدة والتأكيد على وجود أغطية للأسلاك لكافة الأعمدة وتغيير اللمبات غير المضاءة، وذلك للتيسير على الخدمات الأمنية فى أداء دورها فى ظل التحديات الأمنية الراهنة.

 

 

 باب نويل و فرحة الاطفال
باب نويل و فرحة الاطفال

كما كلف إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع رؤساء الأحياء للقضاء على إشغالات الأرصفة والمساعدين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه خاصة فى الحرم الآمن للكنائس والأديرة.

 مزود البقر
مزود البقر

وأخيرا كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية؛ الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية برفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات مديرية الصحة والتنسيق مع مستشفيات الجامعة، وكذا التأكد على نسبة الإخلاء الكافية بالمستشفيات القريبة من أماكن التجمعات، والتنسيق مع مرفق الإسعاف للتأكيد على أماكن التمركز بأنحاء المدينة، وذلك تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد المجيد.

وأوضح المحافظ أن رفع حالة الاستعداد يشمل زيادة أعداد الأطقم المناوبة من الأطباء والتمريض خاصة فى أقسام الطوارئ والعناية المركزة، وإلغاء الإجازات للأطباء وهيئة التمريض، كما يشمل تأمين توفير الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بكافة المستشفيات، والتأكد من توافر رصيد كاف من أكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم التخزينية بالمستشفيات وبنك الدم الرئيسى بكوم الدكة وبنك الدم الأقليمى بالإسكندرية.

 

 

 احدى اركان مزود البقر
احدى اركان مزود البقر

 

 فرحة الاطفال بزينة عيد الميلاد
فرحة الاطفال بزينة عيد الميلاد

 

 شجرة عيد الميلاد
شجرة عيد الميلاد

 

 المولات الكبرى تتزين
المولات الكبرى تتزين

 

 تزيين واجهات المحلات
تزيين واجهات المحلات

 

 زينة عيد الميلاد
زينة عيد الميلاد

 

 بابا نويل وسط فرحة الاطفال
بابا نويل وسط فرحة الاطفال

 

 مزود البقر بالكنائس
مزود البقر بالكنائس

 

 الألوان الزاهية والأبيض لون الثلج
الألوان الزاهية والأبيض لون الثلج

 

 أعمال الانارة بمحيط الكنائس
أعمال الانارة بمحيط الكنائس

 

 اسعدادت الأحياء بمحيط الكنائس
اسعدادت الأحياء بمحيط الكنائس

 

 تزيين المحلات الكبرى
تزيين المحلات الكبرى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة