فيديو وصور.. بميلادك تترنم الملائكة.. الكاثوليك يحتفلون بالكريسماس بالصلاة لمصر وجيشها ورئيسها.. الكشافة تتبادل مهام الحراسة مع الشرطة.. وبطريرك الكاثوليك: بابا الفاتيكان يصلى لنا

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 01:10 ص
فيديو وصور.. بميلادك تترنم الملائكة.. الكاثوليك يحتفلون بالكريسماس بالصلاة لمصر وجيشها ورئيسها.. الكشافة تتبادل مهام الحراسة مع الشرطة.. وبطريرك الكاثوليك: بابا الفاتيكان يصلى لنا الكاثوليك يحتفلون بالكريسماس بالصلاة لمصر وجيشها ورئيسها
سارة علام - محمد فهيم عبد الغفار - وائل ربيعى - تصوير: حسام عاطف - حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بميلاد المسيح تترنم الملائكة وتكتسى الأرض بالنور، وبأصوات الأجراس التى تملأ الدنيا فرحًا، ففى تمام التاسعة مساءًا دقت أجراس كاتدرائية الكاثوليك بمدينة نصر تعلن بدء صلوات القداس الإلهى لعيد الميلاد المجيد.
 

دق الأجراس احتفالاً بالعيد

الأجراس التى دخل على أثرها البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الكاثوليك فى مصر وخلفه مطارنة الكنيسة وكهنتها والشماسة يرتدون الملابس الكهنوتية، الأبيض والتاج الذهبى للبطريرك والأبيض بالشرائط الحمراء والذهبية لمن دونه في الرتبة.
صور عيد الميلاد المجيد (1)
 
شعب الكنيسة كان في الانتظار، بينما ترفع الكشافة الكنسية أعلامها في قلب الكنيسة كانت الشرطة قد نشرت تعزيزات أمنية كثيفة فى الخارج وأغلقت الشوارع المؤدية للكنيسة وانتشرت عناصر الشرطة النسائية لتفتيش السيدات.
صور عيد الميلاد المجيد (2)
 

تسليط الضوء على زيارة بابا السلام لمصر السلام

 
البطريرك قال فى كلمته أن زيارة بابا السلام لمصر السلام لازالت ماثلة أمام جميع المصريين، وأمام ضمير كل مؤمن بالرجاء ووحدة الجنس البشري، لذا متحدين مع قداسة البابا فرنسيس، الذى يصلى من أجل شرقنا العزيز، خاصة من أجل مصر، ومع أخوتنا بطاركة وأساقفة كل الكنائس.
صور عيد الميلاد المجيد (3)
 
وأضاف: نرفع صلاتنا هذا المساء من أجل بلدنا الحبيب مصر طالبين أن يحفظها الرب من كل سوء ومن شر الارهاب، ونصلى من أجل رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن أجل قواتنا المسلحة ورجال الشرطة، ومن أجل كل أبناء مصر المخلصين وكل شرفاء هذا الوطن الذى لا ننسى شهداءه فهم إكليل مجد للحاضر والمستقبل.
صور عيد الميلاد المجيد (4)
 

رسالة فرح وخلاص للعالم

واستكمل نصلي أيضاً من أجل الأمهات والآباء في وطننا العريق صاحب الرسالة المميزة في تاريخ الحضارات الذين يسهرون على تربية أبنائهم ويبذلون حياتهم لبناء مستقبلهم، ونبعث لأبنائنا في المهجر رسالة المحبة والسلام، ونؤكد أمام العالم أجمع أن ميلاد السيد المسيح هو رسالة فرح وخلاص لكل العالم.
صور عيد الميلاد المجيد (5)
 
وفي كنيسة الروم الكاثوليك بالكوربة، صلى الأب رفيق جريش كاهن الكنيسة قداس العيد باللحن البيزنطى مصحوبًا بأصوات كورال الكنيسة وسط حضور كثيف لشعب الكنيسة ووضع العاملون مدفئات فى السرادق الخارجى الذى وضع في ساحة الكنيسة لتتسع للمزيد من المصلين.
 
صور عيد الميلاد المجيد (6)
وامتلأت الكنائس الكاثوليكية بالشخصيات العامة التى حرصت على تهنئة الكاثوليك بالعيد من بينهم مندوب الرئيس محمد نجم ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم وعدد غير قليل من أعضاء مجلس النواب.
 

استمرار الصلاة فى كاتدرائية البازيليك بمصر الجديدة باللحن اللاتينى

تستمر الصلوات حتى الآن فى كاتدرائية البازيليك بمصر الجديدة التى تصلى باللحن اللاتينى وسط حضور كبير من الكاثوليك.
صور عيد الميلاد المجيد (7)
فيما يتجه البابا تواضروس الثانى صباح الغد على رأس وفد كنسى لتهنئة طوائف الأقباط الكاثوليك والروم الكاثوليك والروم الأرثوذكس بعيد الميلاد في كنائسهم.
 

احتفال الكنيسة الأسقفية بالعيد

وفى الكنيسة الأسقفية، قال المطران الدكتور منير حنا، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، "نصلى من أجل أسر شهداء الوطن بسبب هجامت الإرهاب الغادر خلال العام الماضى"، مضيفا: "نصلى أيضا من أجل حماية إلاهية لبلدنا الحبيب مصر من كل قوى الشر التى تقف وراء الإرهاب".
صور عيد الميلاد المجيد (8)

وأضاف المطران منير حنا، بكلمته خلال الحتفال بعيد الميلاد المجيد اليوم: "بدلا من أن نقف دقيقة حداد على أرواح شهداء الإرهاب فى مصر نرفع قلوبنا ونسكن نفوسنا ونطلب صبرا وعزاء لأسر الشهداء ونصلى من أجل حماية لمصر".

صور عيد الميلاد المجيد (9)

 الصلاة من أجل الشهداء وشعوب الدول العربية 

وتابع: "نذكر أسر الشهداء وكل من فقد أحبائه من الشرطة والجيش والمسلمين والمسيحيين وأسر شهداء مسجد الروضة وكنيسة طنطا وكنيسة مار مرقس بالإسكندرية وشهداء الشرطة فى الوادى الجديد، قائلا: "نضع الأسر كلها بين يديك ونطلب منك عزاء لهم".

صور عيد الميلاد المجيد (10)

وتابع رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، "نتذكر اليوم ونحن نحتفل بعيد الميلاد المجيد إخواتنا الفلسطيين ونصلى من أجلهم لحق مشروع فى وطن مستقر عاصمته القدس الشرقية".

صور عيد الميلاد المجيد (11)

 وأضاف المطران منير حنا: "نتضرع إلى الله القدير لأنه مجرى العدل والقضاء لجميع المظلومين والقادر أن يوقف معاناة شعوب فلسطين واليمن وسوريا ونثبت أعيينا على رئيس السلام ليمنح سلامه لكل شعوب المنطقة".

صور عيد الميلاد المجيد (12)

مدير أمن القاهرة يتابع الاجراءات الأمنية

فيما تفقد كل من اللواء عزت زهران حكمدار القاهرة، واللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، الحالة الأمينة والقوات المسئولة عن التأمين بمحيط الكنيسة الأسقفية بالزمالك؛ على التأمينات وتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين أعياد الميلاد المجيد والاحتفال برأس السنة.

صور عيد الميلاد المجيد (13)

واطمأن حكمدار العاصمة ومدير أمن القاهرة، على الحالة الأمنية والتشديدات الأمنية بمداخل الكنيسة الأسقفية والقوات المسئولة عن التأمين، بالتزامن مع بدء صلاة قداس عيد القيامة بحضور جمع كبير من الإخوة المسيحيين وعدد من ممثلى الجهات المختلفة بالاحتفال.

 

صور عيد الميلاد المجيد (14)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (15)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (16)

 

صور عيد الميلاد المجيد (17)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (18)

 

صور عيد الميلاد المجيد (19)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (20)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (21)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (22)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (23)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (24)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (25)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (26)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (27)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (28)

 

صور عيد الميلاد المجيد (29)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (30)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (31)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (32)

 

صور عيد الميلاد المجيد (33)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (34)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (35)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (36)

 

صور عيد الميلاد المجيد (37)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (38)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (39)
 
صور عيد الميلاد المجيد (40)

 

صور عيد الميلاد المجيد (41)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (42)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (43)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (44)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (45)

 

صور عيد الميلاد المجيد (46)
 

 

صور عيد الميلاد المجيد (47)
 
 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة