دفتر أحوال المواطن.. معرض سيارات يحتل الرصيف بالنزهة ويعوق المارة.. طلاب فنون تطبيقية بنها يصنعون من المعدن مجوهرات نفيسة.. شكوى من الإشغالات العامة وتحويل الشقق لورش بالعبور.. ورم فى قدم شاب يمنعه من الحركة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. معرض سيارات يحتل الرصيف بالنزهة ويعوق المارة.. طلاب فنون تطبيقية بنها يصنعون من المعدن مجوهرات نفيسة.. شكوى من الإشغالات العامة وتحويل الشقق لورش بالعبور.. ورم فى قدم شاب يمنعه من الحركة دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

شكوى من استيلاء معرض سيارات على الرصيف بالنزهة

أرسل القارئ م. غ، شكوى من تضرر الأهالى بالنزهة التابعة لحى مصر الجديدة نتيجة ركن السيارات على الرصيف من قبل أحد المعارض، مما تعيق حارة المارة وكبار السن بشارع محمد فريد، مضيفا أنه بعد توجه عدد من سكان المنطقة للسماح بركن سياراتهم هددهم بتحويل المنطقة لضرب نار، فى إشارة لتخويف الأهالى، واضطرنا إلى تحرير محضر رسمى رقم 15233، بقسم النزهه.

جانب من اشغالات الطريق والرصيف بمصر الجديدة
جانب من اشغالات الطريق والرصيف بمصر الجديدة

وأضاف القارئ عبر شكواه، «إشغالات عامة على الطريق، وذلك بركن العربيات على كل الرصيف ومانع أى حد من السكان تركن، و عنده مساحة داخل معرضه يدخل العربيات جوة، بالاضافة إلى مخالفاته  فى التعامل مع الأهالى وبيهددهم وبيقولهم أنا شارى الشارع ومحدش هيركن، ومعلق لافتة وإضاءة على البلكونة عندى ومش عاوز يشيلها».

 

صور.. طلاب فنون تطبيقية ببنها يصنعون من المعدن مجوهرات نفيسة وحليًا

شارك الطالب مصطفى عبدالحكيم، بمجموعة من أعمال طلاب كلية فنون تطبيقية جامعة بنها، تتضمن منتجات معدنية وحلى ومجوهرات.

طقم من المعدن يصنعه الطلاب خلال مشروع تخرجهم
طقم من المعدن يصنعه الطلاب خلال مشروع تخرجهم

وأضاف القارئ عبر رسالته، «الطلبة قدرت تنتج حليًا ومجوهرات مصنوعة من المعدن بورشة الكلية خلال مشروع تخرجهم بقسم منتجات معدنية بالكلية، وقسمنا عبارة عن تصميم مجوهرات، ونظم إضاءة، وتصميم عملات معدنية، وتصميم مكملات أثاث».

 

صور وفيديو.. شكوى من الإشغالات العامة وتحويل الشقق لورش ومحال بالعبور

أرسل أحد قراء "اليوم السابع"، شكوى من انتشار الإشغالات العامة، وتوغل الباعة الجائلين بشكل عشوائى بالحى الأول بمدينة العبور.

انتشار الباعة بالحى الاول بمدينة العبور بشكل عشوائى
انتشار الباعة بالحى الاول بمدينة العبور بشكل عشوائى

وأضاف القارئ عبر شكواه، «تحويل الحى الأول مدينى العبور لمنطقة عشوائية بسبب انتشار الباعة وتحويل الشقق السكنية لمحلات وورش داخل الكتلة السكنية بمخالفة قانون المجتمعات العمرانية الجديدة»، وتابع «الإهمال وصل إلى القضاء على المساحات الخضراء بالمدينة الصحراوية، بمجزرة الشجر، وعدم رفع المخلفات بعد تقطيع فروعها».

 

شكوى من انتشار القمامة وحرقها بمنطقة الترعة ببولاق الدكرور

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى انتشار القمامة ومخلفات البناء، بمنطقة الترعة، التابعة لحى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، «انتشار أكوام القمامة أمام المدارس والمنازل، مما يضطر البعض إلى حرقها، وتنتج عنها سحابة سوداء من الأدخنة الضارة تصيب الأطفال بالاختناق والأمراض الصدرية لكبار السن».

 

وطالب محافظة الجيزة، بسرعة التدخل وتنظيف المنطقة من القمامة بشكل دورى، وفرض عقوبات باهظة على المخالفين، مضيفا «الحى بدل ما يلم الزبالة بيقوم فارشها فى الطرقات ويساوى بيها الشارع».

 

ورم فى قدم شاب يمنعه من الحركة وحالته تزداد سوءا.. وقارئ: عايش على المسكنات

أرسل أحد قراء اليوم السابع، رسالتة استغاثة إلى وزارة الصحة، لتدهور حالة شاب يدعى ياسر وإصابة قدمه بقرحة ساءت إلى ظهور ورم فى مناطق متفرقة، جعلته عاجزًا عن الحركة.
 
ورم فى قدم شاب
ورم فى قدم شاب

وأضاف القارئ عبر شكواه، «حالة ياسر للأسف بتزداد سوءًا فرغم اتصال وزارة الصحة بالحالة إلا أنها لم تحرك ساكنا ولم يتم نقل ياسر للعلاج، ياسر شاب بسيط، كان يعمل "مكوجى"، 37 سنة، أصيب بقرحة فى قدمه اليمنى بدأت بفتحة بسيطة ثم انتشرت فى قدمه بشكل مخيف وبعد فترة من العمليات والترقيع فى مستشفيات حكومية انتقل المرض إلى القدم الأخرى».

وتابع «ياسر دلوقتى رجله فيها دود وصديد ورجله بقى شكلها صعب جدا، عايش دلوقتى على المسكنات نتيجة لشدة الألم، الجرح اللى فى رجله مش بس بيسبب له ألم جسدى ونفسى لا دا كمان لكل اللى حوليه متأذيين للأسف رجله بقى ليها ريحة صعبة جدًا».

 

قارئ يشكو من تلف باب محول كهربائى بالحى الخامس مدينة العبور

أرسل القارئ على سيد أحمد، شكوى من تلف باب أحد المحولات الكهربائية لغرف الضغط العالى بالحى الخامس قطعة 13 بلوك 16048.

تلف باب غرفة الكهرباء بالعبور
تلف باب غرفة الكهرباء بالعبور

وناشد القارئ عبر شكواه، وزارة الكهرباء بسرعة التدخل وإجراء صيانة عاجلة بتركيب باب جديد، منعا لحدوث عواقب وخيمة مستقبلا، أو دخول طفل إلى غرفة الكهرباء مما يعرضه للصعق الكهربائى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة