دفتر أحوال المواطن.. أهالى المنصورية يشكون تلوث المياه.. وقارئ يناشد بتشييد مدرسة داخل إحدى عزب البحيرة.. ومواطنون يستنكرون تكسير الأرصفة بمصر الجديدة.. وفنان يشارك بمجموعة من رسوماته للمشاهير

السبت، 23 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى المنصورية يشكون تلوث المياه.. وقارئ يناشد بتشييد مدرسة داخل إحدى عزب البحيرة.. ومواطنون يستنكرون تكسير الأرصفة بمصر الجديدة.. وفنان يشارك بمجموعة من رسوماته للمشاهير دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يشكو تلوث المياه بالمنصورية.. ويطالب محافظة الجيزة بتنقيتها

أرسل القارئ شكوى من تلوث المياه بقرية المنصورية التابعة لمنشاة القناطر بمحافظة الجيزة، مضيفا أنه كان من المفترض وصول خط مياه عذبة قادم من إمبابة ولكن تم تغيير مساره.

تلوث المياه بالمنصورية
تلوث المياه بالمنصورية

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن الإهالى يعانون من تلوث المياه واختلاطها بالرمال ولا يستطيعون شربها أو الاغتسال بها، مطالبا محافظا الجيزة بتوفير البدائل أو تنقيتها حتى يستطيع المواطنين شرب مياه نظيفة.

 

قارئ يناشد بتشييد مدرسة بعزبة الشهيد محمد عزوز بالبحيرة

ناشد القارئ محمود العلقامى، ولى أمر، وزارة التربية والتعليم بسرعة تشييد مدرسة ابتدائية بعزية الشهيد محمد عزوز الديب، التعابهة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

الاطفال يخرجون من بيوتهم باكرا للوصول إلى المدرسة بالقرية المجاورة
الاطفال يخرجون من بيوتهم باكرا للوصول إلى المدرسة بالقرية المجاورة

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن الطلاب الأطفال يعانون يوميا للإنتقال إلى المدرسة فى القرية المجاورة التى تبعد 5 كيلوات دون وجود وسائل انتقالات، مضيفا «يسير الأطفال وسط الأراضى الزراعية وبين الأشجار للوصول إلى المدرسة، ويضطروا فى الذهاب مبكرا حتى لا يفوتهم اليوم الدراسى وسط ارهاق وتعب يومى».

 

شكوى من تضرر الأهالى لإغلاق مكاتب البريد بكفر الساحل ومسعود بالغربية

أرسل القارئ وليد السيد شكوى من تضرر أهالى كفر الساحل ومسعود من إغلاق مكاتب البريد التابع لمركز طنطا بمحافظة الغربية، مضيفا أن القرار حرم المواطنين من الخدمات البريدية وصرف المعاشات لكبار السن والمرضى وذوى الحالات الخاصة.

طالب القارئ عبر شكواه، محافظ الغربية، بسرعة الغاء قرار الاغلاق واستمرار عمل مكاتب البريد لتوفير الخدمات التى يقدمها البريد كهيئة خدمية للمواطنين، ومراعاة كافة الأبعاد الإنسانية والخدمية لأرباب المعاشات وكبار السن وذوى الحالات الخاصة  والذى يخدم آلاف المواطنين فى تلك الآماكن الريفية.

 

قارئ يشكو من تكسير الأرصفة بمصر الجديدة دون رصفها

أرسل القارئ عيد نوبى، مهندس، شكوى من تكسير الأرصفة بحى مصر الجديدة بميدان تريومف امتدادا إلى شارع عثمان بن عفان، مضيفا «تركوا البلاط والتكسير كما هو بدون نقل المخلفات ولم يقوموا بإعادة رصف الرصيف مرة أخرة».

المارة يتضررون من تكسير الرصيف دون رصفه
المارة يتضررون من تكسير الرصيف دون رصفه

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة القاهرة بسرعة التدخل بتركيب البلاط الخاص بأرضية الرصيف، حتى لا يتعرض المارة وكبار السن للآذى خلال سيرهم فى الطرقات.

 

صور.. قارئ فنان يشارك بمجموعة من رسوماته للمشاهير باستخدام القلم الرصاص

شارك الرسام الفنان مصطفى عبدالغفور، 16 عاما، بمجموعة من اللوحات الفنية ورسوماته الجمالية، باستخدام الرصاص، لعدد من الفنانيين ولاعبى الكرة.

محمد صلاح
محمد صلاح

وأضاف القارئ عبر رسالته، «بدأت موهبتى بدون ما التقى كورسات متخصصة، وبعتبر نفسى رسام مبتدئ وبحاول أطور من إمكانياتى وقدراتى، عبر فيديوهات من اليوتيوب وهو بالنسبالى أفضل وسيلة أتعلم منها».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة