أكرم القصاص - علا الشافعي

الدايت مش كفاية.. استشارى تغذية: المُهضمات طريقة مثالية لحرق الدهون

الأحد، 24 ديسمبر 2017 03:13 م
الدايت مش كفاية.. استشارى تغذية: المُهضمات طريقة مثالية لحرق الدهون خسارة الوزن
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تعانى فيه الفتيات من مشاكل زيادة الوزن، وضرورة الخضوع لنظام رجيم قاسى وما يتبعه من الحرمان من كثير من أنواع الطعام، تأتى بعض الدراسات التى تؤكد أن الرجيم ليس الحل الأفضل لخسارة الوزن، وأن هناك الكثير من الطرق والخطوات التى يمكن أن تكون أسلوب حياة بشكل عام تساعد علتى حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل صحى.

 

وفى هذا الصدد تحدث الدكتور "أحمد حسين" استشارى التغذية والسمنة على أنظمة الرجيم وطبيعتها، وقال: "التركيز على السعرات الحرارية فى نظام الدايت لا يجعل نزول الوزن صحى"، مشيرًا إلى ضرورة توخى الحذر من الأنظمة الغذائية شديدة الانخفاض فى السعرات الحرارية، لأنها تعطل خروج الدهون من الجسم.

 

 

وأشار حسين، إلى أن التباعد بين الوجبات بهدف التجويع يسبب خللًا فى عملية التخسيس، وتؤثر سلبًا على الدايت المتبع، مشددًا على ضرورة تناول المهضمات من فاكهة مثل "البرتقال، الجوافة، الجريب فروت، التفاح الأخضر، الكيوى"، والخضروات مثل "الخيار، الكابوتشا، الجرجير" بين الوجبات بشكل دائم.

وأكد حسين، أن انخفاض معدلات الإنسولين بالجسم يجعل الجسم عرضه لزيادة الوزن، ويؤثر سلبًا علي صحة الجهاز الهضمى، والتى تعد مهمة لنزول الوزن بشكل صحى، مؤكدًا على ضرورة خلق التوازن فى الأنظمة المتبعة للدايت لخروج الدهون من الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة