تركيا تتحدى الإمارات.. إطلاق اسم قائد عثمانى على شارع سفارتها فى أنقرة

السبت، 23 ديسمبر 2017 03:58 م
تركيا تتحدى الإمارات.. إطلاق اسم قائد عثمانى على شارع سفارتها فى أنقرة اردوغان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تحدى جديد لدولة الإمارات، ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء، اليوم السبت، أن تركيا تعتزم إطلاق اسم القائد العثمانى فخر الدين باشا على الشارع الذى توجد فيه سفارة الإمارات وذلك بعدما أثارت الشخصية التاريخية خلافا دبلوماسيا بسبب تغريدة على تويتر أعاد وزير الخارجية الإماراتى نشرها.

وأعاد وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الأسبوع الماضى نشر تغريدة تتهم قوات عثمانية بقيادة فخر الدين باشا بنهب أموال ومخطوطات من المدينة المنورة عام 1916 خلال الحرب العالمية الأولى أثناء خضوع المدينة السعودية للحكم العثمانى.

وقالت الوكالة إن رئيس بلدية العاصمة أنقرة أمر بإجراء تحضيرات لتغيير اسم الشارع الذى تقع فيه البعثة الدبلوماسية الإماراتية ليحمل اسم القائد العثمانى السابق الذى تولى منصب حاكم المدينة المنورة.

ولم يذكر الرئيس التركى رجب طيب إردوغان الوزير الإماراتى بالاسم فى معرض رده على الخلاف قائلا إنه جاهل. وقال مسؤول فى وزارة الخارجية التركية يوم الخميس إن القائم بالأعمال الإماراتى استدعى للوزارة بهذا الشأن، ولم يصدر تعليق عن مسؤولين إماراتيين.

وتعتبر الإمارات، وهى حليف مقرب للولايات المتحدة، أن حزب العدالة والتنمية التركى الحاكم ذى الجذور الإسلامية الذى يتزعمه إردوغان مقرب من قوى إسلامية تعارضها الإمارات فى أنحاء العالم العربى.

كما تصاعد التوتر فى العلاقات بسبب دعم أنقرة لقطر بعد أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قيودا عليها فى يونيو بسبب اتهام الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه قطر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الامارات تسمي الشارع اللي فيه البعثة التركية شارع ابراهيم باشا

في عام 1839م قام السلطان العثماني بتحريك جيشاً لمحاولة إسترداد أراضي الشام التي نجح إبراهيم باشا في فتحها خلال الحرب المصرية - العثمانية الأولى، وكان نتيجة ذلك التحرك أن جهز إبراهيم باشا جيشه وزحف مرة آخرى إلى الاناضول إلى أن دارت معركة نزيب والتي إستطاع إبراهيم باشا بعبقريته العسكرية أن يسحق الجيش العثماني، وهنا أصبحت الامبراطورية العثمانية على وشك الانهيار. وهرعت بريطانيا والنمسا ودول أوروبية أخرى، للتدخل واجبار مصر على قبول معاهدة لندن. ونجحت بريطانيا في إشعال ثورات أهالي الشام ضد الحكم المصريّ

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري محب

للأسف

الديموقراطية وسيلة لصعود التيار الاسلامجي المتوحش من اخوان وسلفية تركيا تصعد الي الهاوية وستسقط بسرعة الضوء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة