والد عهد التميمى لـ"اليوم السابع": الإعلام الصهيونى يستهدفها بحملة شرسة وقضيتها أصبحت سياسية.. "عهد" تلتزم الصمت الكامل ولا تتجاوب مع الاحتلال.. ويؤكد: تريد إبراز شخصية الفلسطينى كمقاتل يدافع عن حقه

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 07:00 م
والد عهد التميمى لـ"اليوم السابع": الإعلام الصهيونى يستهدفها بحملة شرسة وقضيتها أصبحت سياسية.. "عهد" تلتزم الصمت الكامل ولا تتجاوب مع الاحتلال.. ويؤكد: تريد إبراز شخصية الفلسطينى كمقاتل يدافع عن حقه عهد التميمى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال باسم التميمى والد الفتاة الفلسطينية عهد التميمى، إن نجلته تم تمديد حبسها فى السجون الإسرائيلية حتى يوم الاثنين المقبل، بغرض التحقيق معها، مشيرًا إلى تمديد اعتقال والدتها وابنة عمها فى سجن هشارون المخصص للأسيرات الفلسطينيات المعتقلات على خلفية قضايا أمنية، موضحًا أن سلطات الاحتلال وضعت "عهد" فى قسم السجينات الإسرائيليات على ذمم قضايا إجرامية كنوع من الترهيب لها وفى محاولة لخلق ضغط نفسى عليهن.

 

وأوضح والد عهد التميمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من رام الله، اليوم الجمعة، أن نجلته ترفض التجاوب مع المحققين الإسرائيليين بشكل كامل، مؤكدًا أنها تلتزم الصمت المطلق وترفض الرد على أى سؤال يتم توجيهه لها بشأن القضية، مشيرًا إلى حملة التحريض التى يقودها الإعلام الإسرائيلى ضد "عهد" لخلق قضية رأى عام ضدها، موضحًا أن القضية أصبحت سياسية أكثر منها قانونية.

وأشار "باسم التميمى" إلى أن القانونى الصهيونى جزء من مكونات المحتل الإسرائيلى، مؤكدًا عدم تعويلهم على المحكمة الإسرائيلية لعدم وجود شكل قانونى يمكن الاعتماد عليه، موضحًا أن القانون الإسرائيلى يخدم المشروع الصهيونى فى الأراضى المحتلة، مؤكدًا منع قوات الاحتلال الإسرائيلى من الحديث مع نجلته "عهد" التى تحدثت إلى المحامية التى وكلتها، موضحًا أن نجلته "عهد" تم اعتقالها لأول مرة فى السجون الإسرائيلية لكن تم توقيفها لعدة ساعات فقط.

 

وكشف والد الفتاة الفلسطينية عهد عن حديث دار بينه وبين نجلته خلال جولة للحديث عن القضية الفلسطينية فى جنوب إفريقيا، حيث تم عرض فيلم يتحدث عن المعاناة الفلسطينية وقضية النضال ضد الإحتلال – ظهرت به عهد التميمى – ما تسبب فى بكاء الجمهور عقب الفيلم لتأثره بالمشاهد التى تم عرضها، مؤكدًا ان نجلته عهد أعربت عن رفضها لبكاء ودموع المتابعين، لأنها كثيرة فى الأراضى المحتلة جراء معاناة الشعب الفلسطينى، مضيفة "كرامتى من كرامة شعبى ولا أرغب فى دموع شفقة علينا".

وأكد أنها مقاتلة من أجل الحرية وتدافع عن قضية الشعب الفلسطينى، مطالبة بأن يتم النظر إلى الشعب الفلسطينى باعتباره شعب مقاتل للدفاع عن قضيته وتقديم دعم بشكل فعلى ومؤثر، لأن الشعب الفلسطينى لا يريد شفقة، موضحًا أن عهد التميمى تريد أن تبرز شخصية الفلسطينى كمقاتل يدافع عن حقه ويرفض الاستسلام.

وحول الظروف التى أثرت فى شخصية عهد التميمى، أكد والد الفتاة الفلسطينية وجود عدة عوامل أثرت فى شخصية نجلته عهد تأثرت بالظروف الخاصة والعامة، ولا سيما بشخصية والدها ووالدتها فى مواجهة المحتل الإسرائيلى، وهو ما ساهم بشكل كبير فى تكوين شخصية عهد التميمى التى تؤمن بقضيتها وترى فى نفسها أنها مقاتلة، وترفض أن يشار إليها وكأنها صورة إعلامية، مضيفًا " فى أكثر من لقاء تقول أنها تقوم بكل ما يقوم به أى طفل فلسطينى لكن أنا محظوظة لأن الكاميرا صورتنى".

عهد التميمى ووالدها
عهد التميمى ووالدها

 

وحول تطوع المحامى فريد الديب للدفاع عنها، أكد أنه لا يوجد أى تواصل بينه وبين المحامى فريد الديب، وأن ما يتردد سمعه فى وسائل الإعلام فقط، مؤكدًا وجود اهتمام كبير بقضية عهد التميمى، وأعرب عن أمله فى حماية نموذج عهد، مرحبًا بأى شخص يساند عهد التميمى ويخلق رأى عام مضاد للحملة الإعلامية الصهيونية الشرسة ضد نجلته.

وأكد باسم التميمى أن التضامن مع نجلته عهد يصب فى إطار دعم القضية الفلسطينية، موضحًا أن التضامن مع عهد التميمى من قبل الدول العربية صفعة على وجه المحتل الإسرائيلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة