نيوزويك: كوريا الشمالية قد تطلق صاروخا يحمل سلاحا نوويا عام 2018

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 02:05 م
نيوزويك: كوريا الشمالية قد تطلق صاروخا يحمل سلاحا نوويا عام 2018 تجربة صاروخية لكوريا الشمالية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت مجلة (نيوزويك) الأمريكية، الضوء على تحذيرات خبراء من قيام كوريا لشمالية بإجراء تجربة إطلاق صاروخ محمل بسلاح نووى خلال عام 2018 المقبل، حال واصلت تعزيز برنامج أسلحتها النووية.

ونقلت المجلة عن شيا كوتون، وهو باحث فى مركز جيمس مارتن لدراسات منع انتشار الأسلحة النووية فى معهد ميدلبورى للدراسات الدولية فى مونتيرى، قوله، إنه من المحتمل اختبار الصاروخ فوق المحيط الهادى.

وأضاف "لا أحد متأكد مما إذا كانت كوريا الشمالية قادرة على صنع أداة نووية حرارية صغيرة بالقدر الكافى لتعبئتها داخل الصاروخ، لكن إذا واصلت منشآت الأسلحة الخاصة بكيم جونج أون، تطوير تكنولوجياتها بنفس وتيرة العام الماضى فحينها سيتمكنون من هذا الأمر".

وتابع "إن كثيرا من الأشخاص فى الولايات المتحدة قالوا إن كوريا الشمالية ما زالت تفتقر إلى القدرة على جمع هذه الأجزاء معا، فيما أدلت كوريا الشمالية بعدة بيانات تشير إلى أنها تعتقد أن كل ما تحتاجه هو إظهار الأمر للولايات المتحدة مرة واحدة لكى تتأكد إلى الأبد بأنها لديها القدرة على القيام بذلك".

وأعادت المجلة إلى الأذهان تحذيرات جيمس أكتون وهو فيزيائى ومدير مشارك لبرنامج السياسة النووية فى مؤسسة كارنيجى للسلام الدولى فى هذا الصدد، وقوله "أعتقد أنه يجب علينا أن نفترض قدرة كوريا الشمالية على القيام بذلك"، وذلك بعد فترة وجيزة من اختبار بيونج يانج لصاروخ فى سبتمبر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة