اليابان تقر أضخم موازنة دفاعية لتعزيز قدراتها العسكرية لمواجهة كوريا الشمالية

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 10:44 ص
اليابان تقر أضخم موازنة دفاعية لتعزيز قدراتها العسكرية لمواجهة كوريا الشمالية الجيش اليابانى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادقت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، على أضخم موازنة دفاعية بقيمة 862 مليار دولار لعام 2018، وذلك فى خطوة من الحكومة اليابانية لتعزيز قدراتها الدفاعية لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية، أن الإنفاق على الدفاع ارتفع تحت إدارة حكومة رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، فى إطار خطط اليابان للتصدى إلى التهديد النووى والصاروخى الباليستى من قبل كوريا الشمالية، بالإضافة إلى النمو المتزايد للبناء العسكرى الصينى.

وتحاول اليابان تعزيز قدراتها الدفاعية الخاصة بالصواريخ الباليستية، حيث زادت من ميزانية الإنفاق على الأمن الاجتماعى لتصل إلى 32.97 تريليون ين يابانى، و 5.19 تريليون ين يابانى على الدفاع.

اليابان تقرر تشكيل بعثة دائمة لدى "الناتو" فى ظل التهديد المتزايد من كوريا الشمالية
 

وفى السياق ذاته، قررت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، تشكيل بعثة دائمة لدى منظمة حلف شمال الاطلسى (ناتو) لتعزيز العلاقات مع أوروبا فى مواجهة التهديد المتزايد من كوريا الشمالية.

وذكرت صحيفة "نيكاى" اليابانية، أن هذا القرار يأتى بعد أن أبلغ رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، فى يوليو الماضى، الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرج، فى مقر ناتو، فى بروكسل، أنه ينظر بجدية فى تشكيل البعثة.

على صعيد آخر، من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة جلسة بعد ظهر اليوم، بتوقيت نيويورك، للتصويت على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية مثل فرض المزيد من القيود على وارداتها من النفط فى محاولة لتحجيم بيونج يانج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة