صور..نسبة الإشغال الفندقى بالبحر الأحمر تتخطى الـ65% وتوقعات بتجاوزها 90%

السبت، 02 ديسمبر 2017 09:00 ص
صور..نسبة الإشغال الفندقى بالبحر الأحمر تتخطى الـ65% وتوقعات بتجاوزها 90% حفلات ترفيهية للسياح بفنادق مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فنادق محافظة البحر الأحمر بداية من شهر سبتمبر الماضى ارتفاعا ملحوظا فى نسب الإشغال الفندقى، حيث ارتفعت نسب الإشغال فى المحافظة إلى 65% تقريبًا، مع حلول موسم الشتاء.

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، إن نسب الإشغال بداية من الموسم الشتوى مميزة عن السنوات الماضية، مؤكدا على أنه لأول مرة فى تاريخ المحافظة تتفوق مرسى علم على نسب الإشغال الفندقى للغردقة .

وأضاف نقيب مرشدين البحر الأحمر، إن نسب الإشغال العام بالبحر الأحمر وصلت تقريبا 65% ، ومن المتوقع وصولها إلى 90% خلال أعياد رأس السنة، بالنسبة للإشغال العام .

وأكد أبو طالب لـ"اليوم السابع"، إن أعياد رأس السنة فى البحر الأحمر قد تكون مميزة، حيث تجذب سياح من أنحاء مختلفة بالعالم، وقد يصل عدد الجنسيات التى ترد لأكثر من 35 جنسية ، مؤكدًا إن على رأسها الجنسيات الألمانية والإنجليزية .

وأشار أبو طالب، إلى أن مناطق الجونة وسهل حشيش ومكادى وسوما باى بسفاجا وفنادق مرسى علم، تعلن فى أوقات رأس السنة أنها كاملة العدد.

من ناحية أخرى، استقبل مطار الغردقة الدولى، خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 60 رحلة طيران تقل على متنها 10 آلاف سائح تقريبا من جنسيات مختلفة .

وأكد مصدر سياحى، إن المطار استقبل 20 رحلة طيران ألمانية، ورحلتين من المطارات الإنجليزية، و38 رحلة من الدول الأوروبية والعالمية المختلفة.

حفلات ترفيهية للسياح بفنادق مرسى علم

من جانبه أعلن الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، إن مدينة مرسى علم تعد المدينة الواعدة سياحيا خلال الفترات القادمة، حيث أصبحت وجهة أساسية مثل مدينة الغردقة.

وأضاف أبو الحجاج لـ"اليوم السابع"، إن هناك عددا كبيرا من فنادق مرسى علم تخطت نسب الإشغال السياحى بها نسبة الـ90% من الجنسيات الألمانية والأوكرانية والإنجليزية.

وتوقع الخبير السياحى، أن تصل نسب الإشغال العام بمدينة مرسى علم خلال أعياد رأس السنة إلى 100%، مؤكدا أن أغلب الجنسيات الواردة للمدينة من ألمانيا وانجلترا.

فيما أكد محمود صابر، مرافق مجموعات سياحية بإحدى شركات السياحة، أن الطلب على رحلات السفارى بالأودية الجبلية كثير منذ بداية فصل الشتاء، مؤكدًا على أن شركات السياحة وضعت رحلات السفارى على قائمة البرامج السياحية .

وأضاف مرافق المجموعات السياحية لـ"اليوم السابع"، إن رحلات السفارى تضم عدة فقرات بدوية مختلفة يتخللها ركوب الجمال والخيل.


 

 

 السياح داخل فنادق مرسى علم
 

 

 السياح على شواطئ البحر الاحمر
 

 

 الاستمتاع فى حمامات السباحة
 

 

سياح فى فنادق البحر الاحمر
 

 

 الخبير السياحى ابو الحجاج العمارى
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة