صور.. مرسى علم تستضيف الاجتماع السنوى لـ150 شركة سياحة بولندية.. رئيس هيئة تنشيط السياحة البولندى: أنا سفير رقم 2 لبلادى بالقاهرة.. وأتوقع وصول 8 ملايين سائح لمصر بنهاية العام الجارى بإيردات 6 مليارات دولار

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 04:28 م
صور.. مرسى علم تستضيف الاجتماع السنوى لـ150 شركة سياحة بولندية.. رئيس هيئة تنشيط السياحة البولندى: أنا سفير رقم 2 لبلادى بالقاهرة.. وأتوقع وصول 8 ملايين سائح لمصر بنهاية العام الجارى بإيردات 6 مليارات دولار مؤتمر اتحاد الشركات السياحة البولندية بمرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، اليوم الإثنين، الاجتماع السنوى لاتحاد شركات السياحة البولندية، بحضور وزير السياحة البولندى ورئيس هيئة تنشيط السياحة البولندى، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، و150 ممثل من شركات السياحة البولندية .

ومن جانبه، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة بدولة بولندا خلال كلمته بالمؤتمر أنه يفتخر بإقامة مثل هذا المؤتمر بالبحر الأحمر، حيث أنه زار البحر الأحمر لمرات كثيرة، مؤكدًا على أنه يعد السفير رقم 2 لبولندا بالقاهرة، لأنه يزور مصر منذ عام 97 .

وأضاف رئيس هيئة السياحة البولندية، خلال كلمته فى مؤتمر اتحاد شركات السياحة البولندية بمرسى علم أن فى عام 2017 وصل مصر 4 ملايين و300 ألف سائح احتل السياح البولنديين المركز السادس، حيث وصل مصر منهم 121 ألف سائح.

مؤتمر اتحاد الشركات السياحة البولندية بمرسى علم
مؤتمر اتحاد الشركات السياحة البولندية بمرسى علم

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة البولندى، أن مصر من المقرر أن يصل عدد السياح الوافدين لمصر خلال العام المقبل 8 ملايين سائح، والعائدات قد تصل إلى 6 مليارات جنيه بزيادة 164 %.

وأضاف: أننا نحتفل بالذكرى التسعين للتواصل والترابط بين مصر وبولندا، مؤكدًا أن بولندا تربطها بمصر علاقات عديدة .

ومن جانبه، قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إنه وصل المحافظة من السياح البولنديين خلال عام 2014 حوالى 123 ألف سائح، ولكن انخفضت الأعداد فى عام 2016 إلى 61 ألف سائح بولندى، مؤكدًا أن منذ بداية عام 2017 وصل البحر الأحمر 121 ألف سائح بولندى، وبنهاية ديسمبر الجارى الأعداد سترتفع.

محافظ البحر الأحمر ووزير السياحة البولندى خلال المؤتمر
محافظ البحر الأحمر ووزير السياحة البولندى خلال المؤتمر

ورحب محافظ البحر الأحمر، بحضور ممثلى الشركات السياحية البولندية ووزير السياحة المفوض البولندى، ومعربا عن سعادته بإقامة هذا المؤتمر بالبحر الأحمر .

واوضح المحافظ، أن الشعب البولندى عاشق للبحر الأحمر، ومهمتنا توفير كافة سبل الراحة لزيارته، ونهدف إلى أن تحتل السياحة البولندية المرتبة الثانية خلال عام 2018، مطالبًا الحضور بزيادة أعداد السياح البولنديين للبحر الأحمر.

وخلال المؤتمر استعرض محافظ البحر الأحمر معلومات عن المحافظة من حيث المساحة والشواطئ بها، مؤكدًا ان المنتجعات للسياحة بالغردقة عددها 148 منتجع، تمتد على مسافة 45 كيلو متر مربع ، وعرض المزارات الدينية، مثل مسجد الميناء الكبير وكنيسة الأنبا شنودة، ومن المزارات مارينا الغردقة السياحى والذى وصفها بأجمل مزارات الغردقة، ومعرض الأحياء البحرية، الذى يضم كائنات بحرية، ومتحف الرمال .

 

ممثلى الشركات خلال المؤتمر
ممثلى الشركات خلال المؤتمر

كما تحدث محافظ البحر الأحمر عن فنادق وميناء سفاجا البحرى، مؤكدًا على ميزة مدينة سفاجا، التى تحتوى طبيعة الشمس بها على نسبة إشعاش تعالج أمراض الروماتيزم، وكذلك تحدث عن منطقة سوما باى، مؤكدًا أنه جارى إنشاء مطار جديد جنوب مرسى علم، لتصبح محافظة البحر الأحمر تملك 3 مطارات، ونستهدف أن تكون المسافة بين القرى السياحية والمطارات لا تزيد عن 200 كيلو متر، موضحًا أن المطارات بالبحر الأحمر تبلغ 13 مليون ونصف المليون سائح، وأكد على أن الدولة ضخت المليارات لإنشاء طرق من المحافظات، إلى البحر الأحمر .

وتطرق المحافظ خلال كلمته بمؤتمر اتحاد شركات السياحة البولندية، أن المحافظة لن تنسى السياح ذوى الإعاقة، موضحًا أن نسب المعاقين تزيد عن 10% فى أغلب الدول حيث يتم إنشاء مسارات وإطلاق برامج للسياحة الميسرة لهم .

ودعا اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ممثلى شركات السياحة البولنديين للتجول بشوارع مدن البحر الأحمر منفردين، لمعرفة مدى الأمان بشوارع البحر الأحمر، وردًا على سؤال صحفية بولندية عن الإجراءات المتبعة بالبحر الأحمر، قال المحافظ إنه تم تركيب أحدث أجهزة التأمين بجميع المطارات، مؤكدًا أن مطارات مصر من أعلى المطارات تأمينًا فى العالم .

محافظ البحر الأحمر خلال عرض إمكانات المحافظة
محافظ البحر الأحمر خلال عرض إمكانات المحافظة

ودعا المحافظ وزير السياحة البولندى، للسفر من مطار الغردقة بدلا من مرسى علم لزيارة مدينة الغردفة والتعرف على شواطئها .

ومن ناحيته، قال وزير السياحة البولندية، إن بولندا حققت الرقم القياسى فى عام 2016 بوصول 17 مليون ونصف سائح إليها، مؤكدا أن الحكومة البولندية تتعامل مع قطاع السياحة كفرع من فروع التجارة ببولندا.

وأضاف وزير السياحة البولندية، خلال كلمته فى اجتماع اتحاد شركات السياحة البولندية المقام بمرسى علم، أن السياحة البولندية تتقدم بشكل جيد، وأن بولندا تعتبر من المقاصد السياحية الهامة ومع ذلك أغلب البولنديين يفضلون السياحة الخارجية .

وأوضح أنه يطالب بالحذر من الشركات السياحية غير المرخصة ببولندا، موضحًا أن فى هذا التوقيت لم يكن لدينا صندوق لتأمين السياحة، ونظمت بولندا عدة سباقات وأن اللوائح الجديدة والتعديلات ستعمل على تطوير المجال .

ويذكر أن اتحاد شركات السياحة البولندية يعد أكبر منظمة لصناعة السياحة فى بولندا، وهى عضو عامل بالاتحاد الأوروبى لمنظمى الرحلات وشركات السياحة ECTAA ، وهى أكبر جهة تتحدث بأسم القطاع السياحى الخاص مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والدولية ببولندا .

ويضم اتحاد شركات السياحة البولندية 500 عضوا من منظمى الرحلات وشركات السياحة البولندية، ولديهم ما يزيد عن 1000 مكتب ببولندا، ويمثل رأس مال أعضائه 70 % من إجمالى رؤوس أموال القطاع السياحى ببولندا، ويتم انتخاب رئيسه كل أربع سنوات والانتخابات القادمة 2020، يعقد الاتحاد اجتماعا كل عامين خارج بولندا وتم اختيار مصر هذا العام لاستضافة المؤتمر بمنتجع بورت غالب بمدينة مرسى علم .

ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر 150 من كبار ومنظمى الرحلات وشركات السياحة والطيران ببولندا وعدد من المسئولين الحكوميين من وزارة السياحة البولندية، على رأسهم وزير الدولة للسياحة وعدد من كبار الشخصيات ووفد إعلامى يمثل كبرى وسائل الإعلام البولندية ما يقرب من 20 إلى 25 إعلامى .

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 

وزير السياحة البولندى
وزير السياحة البولندى

 

ممثلى الشركات خلال المؤتمر
ممثلى الشركات خلال المؤتمر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة