رئيس هيئة الطاقة الجديدة: سنحولها إلى مستدامة.. وشركة قابضة لإدارة الاصول

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:07 ص
رئيس هيئة الطاقة الجديدة: سنحولها إلى مستدامة.. وشركة قابضة لإدارة الاصول محمد الخياط
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الخياط ، رئيس هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة،إن مصر لديها إمكانيات هائلة للتحول إلى مركزا إقليميا للطاقة من خلالامتلاك الكثير من المقومات لإنتاج الطاقة المتجددة.

وأشار الخياط خلال الجلسة الأولى من اليوم الثاني لمؤتمر الأهرام الأول للطاقة الذى تنظمه جريدة الأهرام المسائى وشركة الأهرام للاستثمار تحت عنوان  "مصر مركز اقليمي للطاقة الواقع والتحديات" ، أن الهيئة تسعى إلى تعديل هيكلها للتأقلم مع متطلبات المرحلة الحالية، حيث من المقرر تقسيم الهيئة إلى كيانين الأول سيحمل اسم "هيئة الطاقة المستدامة " ويكون دوره معنى بوضع التشريعات المطلوبة لسوق الطاقة وتنظيم السوق وتحديد احتياجات السوق الإنتاجية من مختلف أنواع الطاقة المتجددة ، مع الوضع فى الاعتبار التخطيط للمستقبل و تحديداحتياجاته.

وتابع "الخياط"، أن الجزء الثاني من الخطة إقامة " شركة قابضة " لتكون مسؤلة عن إدارة الأصول بأسلوب متطور طبقا لقواعد السوق ، مايضمن نجاحها .

وقال، إن هناك اجتماع اليوم بين وزارتي  الكهرباء و البيئة لوضع حلول لكيفية التعامل مع مخلفات إنتاج الطاقة المتجددة متوقعا أن يكون القطاع الخاص له دور فعال فى هذا القطاع

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة